ما هو نظام إدارة زوار مراكز الرعاية الصحية؟
تعد إدارة الزوار جزءاً أساسياً من الأمن الأساسي للمستشفيات ومراكز الرعاية الصحية والطبية.
حيث توفر رؤية حاسمة لمن وماذا ومتى وعدد الزوار الذين يدخلون إلى المركز الصحي أو المستشفى.
نظام إدارة الزوار هو مزيج من الأجهزة والبرامج التي تمكن مؤسسات الرعاية الصحية من رقمنة وأتمتة بروتوكولات إدارة الزوار الخاصة بهم ،
مما يوفر الرؤية والتحكم اللازمين حيث يعد جزء أساسي لتوفير الأمان والامتثال وسلامة المرضى والموظفين و جودة الرعاية العامة للمرضى.

لماذا تعتبر إدارة الزوار مهمة في مجال الرعاية الصحية؟
تعد إدارة الزوار مطلباً بالغ الأهمية في مجموعة من المجالات اليوم وترتبط عادةً باحتياجات حماية المعلومات الحساسة للغاية.
هذا بالتأكيد أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل نظام إدارة الزوار مهماً جداً للمستشفيات والأنظمة الصحية
مما يساعد على تلبية متطلبات HIPAA ومتطلبات الامتثال الأخرى حول تأمين معلومات صحة المريض وضمان خصوصية البيانات.
تكتسب إدارة الزائرين الآمنة أهمية متزايدة في مواجهة الهجمات الإلكترونية المتزايدة وغيرها من حوادث خصوصية البيانات وأمن البيانات التي تستهدف مجال الرعاية الصحية
والتكاليف المتزايدة لهذه الحوادث للمنظمات المتضررة.

فوائد إدارة زوار مراكز الرعاية الصحية
تلبية متطلبات الامتثال:
كما ذكرنا ، تلعب إدارة الزوار دوراً في HIPAA ومتطلبات الامتثال التنظيمية الأخرى التي تحكم المستشفيات والأنظمة الصحية.
تمكن إدارة الزوار الفعالة مؤسسات الرعاية الصحية من تحديد الزوار والتحكم في الوصول ومراقبة الحركة لتلبية متطلبات الأمن والسلامة ومكافحة العدوى.
حماية سلامة المرضى والموظفين:
تساعد إدارة الزوار مراكز الرعاية الصحية على ضمان وصول الأفراد المصرح لهم فقط إلى ما وراء مكتب الاستقبال وغرف الانتظار والأماكن العامة.
يلعب التحكم في الوصول إلى غرف المرضى والمناطق السريرية الأخرى
ومنع الأفراد غير المصرح لهم أو المعرضين للخطر من دخول مكان أو منشأة – دوراً رئيسياً في أمن وسلامة كل من المرضى والموظفين.
دعم جودة الرعاية السريرية:
توجد ساعات الزيارة لسبب ما. يعد تقييد وصول الزوار إلى غرف المرضى ومناطق الرعاية السريرية الأخرى أمراً ضرورياً لضمان جودة الرعاية السريرية المثلى.
تعزيز مكافحة العدوى:
كان هناك دائماً خطر مرتفع نسبياً حول العوامل المعدية الشائعة الموجودة في بيئات الرعاية الصحية – من الإنفلونزا إلى COVID-19 وغيرها.
تعد إدارة الزوار أمراً ضرورياً للحد من الازدحام ، ودعم التباعد المادي ، وتمكين تتبع الاتصال وتدابير مكافحة العدوى الأخرى.
حماية المعدات والأجهزة:
تدير مؤسسات الرعاية الصحية قدراً كبيراً من المعدات والتقنيات عالية القيمة والحساسة للغاية – بما في ذلك الأجهزة المعرضة للتلف أو السرقة.
لا تمثل هذه المشكلات تكلفة الإصلاح أو الاستبدال فحسب ، بل تؤدي أيضاً إلى تأخيرات محتملة في الرعاية.
يساعد التحكم المناسب في الوصول المادي ، بما في ذلك نظام إدارة الزوار ، على حماية هذه الأجهزة وإبقائها متاحة وتعمل بشكل صحيح.
حماية سمعة العلامة التجارية:
تعتبر تجارب الزوار مهمة لسمعة العلامة التجارية في أي مكان للرعاية الصحية – وغالباً ما ترتبط ارتباطاً وثيقاً بتجربة المريض أيضاً.
يحقق نظام إدارة الزائرين من شركة الحلول الواقعية في المملكة العربية السعودية التحكم اللازم ، مما يجعل المرضى والزائرين يشعرون بالترحيب والأمان والعناية.
كيف يعمل نظام إدارة زوار مراكز الرعاية الصحية؟
التسجيل المسبق والفحص المسبق للزوار من أجل الأمن ومكافحة العدوى
لطالما كانت تدابير مكافحة العدوى بالغة الأهمية في أماكن الرعاية الصحية – ولكن تم تضخيم التركيز على مكافحة العدوى بشكل لا رجعة فيه بسبب الوباء.
تدعم أنظمة إدارة الزوار من شركة الحلول الواقعية في المملكة العربية السعودية ذلك من خلال التسجيل المسبق الفعال والموثوق والفحص المسبق.
يتلقى الزوار بريداً إلكترونياً و / أو رسالة نصية في اليوم السابق لزيارتهم ، تطالبهم بتقديم معلومات التعريف الأساسية وفحصهم بحثاً عن الأعراض والمخاوف الأخرى.
يعمل هذا التسجيل المسبق والفحص المسبق على تبسيط عملية تسجيل الوصول عند الوصول بشكل كبير
مما يزيل الاختناقات والنسخ الاحتياطية التي تحبط الزوار وتعرض مخاطر مكافحة العدوى بنتائج عكسية.
هذا يقلل أيضاً من مخاطر الأخطاء البشرية في عملية تسجيل الوصول المتسرعة.
أخيراً ، يساعد الفحص المسبق في تجنب التجربة غير السارة المتمثلة في الرفض في المكتب بسبب الزيارة غير المجدولة أو التعرف غير الصحيح أو الأعراض المقلقة.
إنشاء إدارة مخصصة للزوار والتحكم في الوصول
في معظم أماكن الرعاية الصحية ، لا يكفي مجرد معرفة من دخل من الباب الأمامي.
أنت بحاجة إلى معرفة مكان وجود الزائر داخل منشأتك – ولديك المزيد من التحكم الدقيق في الوصول إلى زيارته.
تسهل أنظمة إدارة الزوار من شركة الحلول الواقعية في المملكة العربية السعودية إعداد إدارة مخصصة للزوار والتحكم في الوصول.
يمكن لمؤسسات الرعاية الصحية منع وصول الزائرين إلى المناطق المحظورة أو شديدة الحساسية في المستشفى أو العيادة
مثل تلك التي لديها مخاوف معينة تتعلق بمكافحة العدوى أو مخاطر أمن البيانات.
كما أن إدارة الزائرين حسب المناطق تجعل من السهل استيعاب ساعات الزيارة المتنوعة
لأن ساعات الزيارة لوحدة العناية المركزة تختلف غالباً عن ساعات العمل في وحدة الولادة أو قسم الجراحة العامة
مكونات نظام إدارة زوار الرعاية الصحية
هناك ثلاثة مكونات رئيسية لنظام إدارة الزوار الرقمي الحديث:
الإدارة المركزية:
النظام الأساسي الذي ينظم تسجيل الوصول والتحكم في الوصول والمراقبة والتسجيل / التوثيق.
توفر شركة الحلول الواقعية في الرياض منصة إدارة ذات واجهة بسيطة وسهلة التعلم لموظفي الإدارة.
تستخدم أنظمة إدارة الزوار من شركة الحلول الواقعية في السعودية لوحات معلومات بديهية تمنح الموظفين الإداريين نظرة سريعة على الزوار المجدولين أو المخطط لهم
والوافدين القادمين ، والزائرين الحاليين ، بالإضافة إلى سهولة الوصول إلى التقارير التاريخية للتدقيق ، وتتبع جهات الاتصال ، والتحقيق والمزيد من الميزات.
شارات الزائر:
توفر أنظمة إدارة الزوار من شركة الحلول الواقعية في السعودية التكنولوجيا اللازمة لإنتاج شارات تعريف شخصية عالية التأكيد للزائر بسرعة عند تسجيل الوصول.
تجعل أنظمة الشارات المتطورة اليوم من السهل تضمين إمكانات الوصول المادي وتتبع الزائر والمزيد في شارة زائر بسيطة وجذابة بصرياً.
لا تعمل هذه الشارة على تحديد الزائرين فحسب ، بل هي الآلية التي تتيح المراقبة والتحكم في الوصول في الوقت الفعلي.
بطاقات هوية الموظفين:
يجب دمج إدارة الزائر بشكل كامل وسلس مع برنامج تحديد / مصادقة / مراقبة الدخول لموظفي منظمة الرعاية الصحية.
تلعب بطاقات هوية الموظفين دوراً مهماً في نظام إدارة الزائرين
مما يمكّن الموظفين الإداريين من تمييز وتحديد الموظفين مقابل الزوار بسهولة في لمحة ، وهي ضرورية لتتبع جهات الاتصال ، والتباعد المادي ، وما إلى ذلك.
كيف يعمل نظام إدارة الزوار من شركة الحلول الواقعية
من خلال نظام إدارة الزوار من شركة الحلول الواقعية ، يكون مكتبك الأمامي متصلاً بالشبكة السحابية
مما يتيح تجارب مبسطة للزوار والمضيفين ، ويوفر الأمان لمنشآتك وموظفيك.
قبل تسجيل الوصول:
يتيح نظام إدارة الزوار من شركة الحلول الواقعية للزائرين التسجيل المسبق عبر البريد الإلكتروني على أجهزتهم المحمولة
وتلقي رمز QR مخصص لتقديمه أثناء تسجيل الوصول ، مما يلغي الحاجة إلى فترات الانتظار الطويلة عند الوصول.
تسجيل الوصول:
بمجرد دخول الزوار إلى المنشأة ، يقومون بمسح رمز الاستجابة السريعة أو تسجيل الدخول يدوياً باستخدام كشك بشاشة تعمل باللمس.
يسمح الكشك للمؤسسات بتخصيص تجربة المستخدم وفقاً لاحتياجاتها الخاصة
بما في ذلك لغات متعددة ومسح الهوية وتوقيع NDA وإجراءات أمان COVID-19 والتوقيعات الرقمية والسحب اليدوي أو التلقائي.
بعد تسجيل الوصول:
بمجرد تسجيل الوصول ، يتم إصدار شارات هوية مطبوعة للزوار على الفور مع ميزات التخصيص
بما في ذلك صور الملف الشخصي وتواريخ انتهاء الصلاحية والأوقات والمعلومات الشخصية أو الشعارات.
بالإضافة إلى ذلك ، يتلقى المضيفون إشعارات فورية عبر البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية مما يسمح لهم بتقييم ومراقبة الأفراد الذين يدخلون ويتنقلون في أنحاء المكاتب بسلاسة وكفاءة.
للحصول على نظام إدارة الزوار في المملكة العربية السعودية
يرجى التواصل مع شركة الحلول الواقعية