التسويق عبر محركات البحث

تحسين محركات البحث-SEO

ينقسم التسويق عبر محركات البحث الى قسمين اساسيين  :

  • تحسين محركات البحث (SEO).
  • التسويق المدفوع عبر محركات البحث.

التسويق المدفوع عبر محركات البحث :

وهو من أكثر طرق التسويق الفعالة في ترويج المنتجات وتطوير الأعمال وترويجها، في سوقٍ إلكترونية بها  المنافسة كبيرة جداً بسبب وجود ملاين من الشركات المتنافسة.

يستخدم التسويق عبر محركات البحث الإعلانات المدفوعة التي تظهر في أعلى صفحات نتائج محرك البحث (SERPs) أو أسفلها، وتتضمن إعلاناً يسمح للمستخدمين بمعرفة أن هذا الموضع مدفوع الأجر.

تحسين محركات البحث

إن ميزة هذا النوع من التسويق واهميته أنه يوفر للمعلنين (الشركات مثلاً) الفرصة للدفع مقابل وضع إعلاناتهم في محرك البحث (غوغل) أمام العملاء الراغبين بالشراء في اللحظة التي يكونون فيها مستعدين حقاً لإتمام العملية.

حيث يقدم المعلنون(الشركات) المزايدة على الكلمات الرئيسية المتوقع أن يُدخلها مستخدمو محركات البحث عند البحث عن منتجات أو خدمات معينة، مما يمكن المُعلِن الفرصة لظهور إعلاناته بشكل مباشر مع نتائج استعلامات البحث هذه.

وتأتي هذه الإعلانات (التي تُعرف غالباً بمصطلح “إعلانات الدفع بالنقرة”) في أشكال متنوعة.

  • فبعضها يكون عبارة عن إعلانات نصية صغيرة.
  • وبعضها الآخر يظهر كإعلانات قائمة المنتجات (PLA) المعروفة أيضاً باسم Shopping Ads ، وهي عبارة عن إعلانات مرئية تعتمد على المنتجات وتسمح للمستهلكين برؤية المعلومات المهمة في لمحة سريعة، كالسعر مثلاً.
  • كما قد تظهر أيضاً بعض إعلانات البحث المدفوعة كمنتجات معروضة في منصة عرض مميزة.

نحن في شركة الحلول الواقعية نقدم لكم خدمة تحسين محركات البحث لجعل موقعك يظهر في الصفحات الاولى وبالتالي جلب المزيد من الزبائن والزوار الى متجرك حيث نقوم باستخدام احدث الطرق لربط موقعك مع محركات البحث

كيف يتم التسويق عبر محركات البحث SEM ؟

الكلمات الرئيسية هي أساس التسويق عبر محركات البحث.

ولكن قبل أن تتمكن من اختيار الكلمات الرئيسية التي ستستخدمها في حملة التسويق عبر محرك البحث، ستحتاج إلى إجراء بحث شامل كجزء من استراتيجية إدارة الكلمات الرئيسية الخاصة بك.

وعليك تحديد الكلمات الرئيسية ذات الصلة بنشاطك التجاري والتي من المحتمل أن يستخدمها العملاء عند البحث عن منتجاتك وخدماتك.

وما عليك سوى إدخال كلمة رئيسية ذات صلة بنشاطك التجاري أو خدمتك، والاطلاع على اقتراحات الكلمات الرئيسية ذات الصلة التي يمكن أن تشكل أساساً لحملات التسويق المختلفة لمحركات البحث.

وبعد العثور على الكلمات الرئيسية، يجب عليك المزايدة عليها، فالإعلانات عبر محركات البحث تقوم على نظام المزادات (مزاد الإعلانات).

وللدخول في مزاد الإعلانات، يحدد المعلنون الكلمات الرئيسية التي يريدون المزايدة عليها، ويذكرون المبلغ الذي يرغبون في إنفاقه لكل نقرة حتى تظهر إعلاناتهم جنباً إلى جنب مع النتائج المتعلقة بهذه الكلمات الرئيسية.

فإذا حددت غوغل أن الكلمات الرئيسية التي قمت بتقديم عرض أسعار عليها واردة في استعلام بحث المستخدم، فسيتم إدخال إعلاناتك في مزاد الإعلانات.

واعلَمْ؛ أنه ليس بالضرورة أن يظهر كل إعلان في كل عملية بحث، فمزاد الإعلانات يأخذ في الاعتبار مجموعة متنوعة من العوامل عند تحديد موضع الإعلانات على SERP .

كما ليس لكل كلمة رئيسية نية تجارية قوية وكافية لتبرير عرض الإعلانات بجوار النتائج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

No Image Found