العلامة التجارية على لينكد إن

العلامة التجارية على لينكد إن

من خلال هذا المقال  سنزودك بالخطوات اللازمة تصميم العلامة التجارية على لينكد إن بطريقة أحترافية.

عرفت منصة لينكد إن على أنها واحدة من أهم المنصات التي تنفتح على عالم واسع من الأعمال وفرص التوظيف، حيث تتيح لك جانباً عملياً ووظيفياً متنوعاً .

تستطيع من خلاله تحقيق خطوتك الأولى في طرق البحث عن عمل يتوافق مع إمكانياتك وكذلك الترويج لنشاطك التجاري ونشر علامتك التجارية.

وتأتي أهمية لينكد إن من وجود ما يقارب ٥٠٠ مليون مستخدم من ٢٠٠ دولة حول العالم، وتوفير العديد من الوظائف وفرص العمل في مجالات مختلفة.

خطوات إنشاء بروفايل لعلامتك التجارية بشكل احترافي على لينكد إن:

  • تحميل صورة احترافية.
  • إضافة مجال العمل والموقع.
  • تخصيص عنوان URL خاص بك على لينكد إن.
  • كتابة نبذة عنك.
  • وصف التجربة الخاصة بك.
  • إضافة ٥ مهارات وأكثر.
  • إضافة قائمة التعليم الخاصة بك.
  • التواصل مع أكثر من ٥٠ جهة اتصال.
  • تشغيل “دع مسؤولي التوظيف يعرفون أنّك متاح”.

1. تحميل صورة احترافية:

تعطي صورتك الانطباع الأول عن ملفك الشخصي على لينكد إن، وتتحكم بمشاهدات حسابك.

في هذه الخطوة تحديداً إياك أن توفر المال وتصنعها بنفسك في حال لم تكن متمكناً، فالتقاط صورة بكاميرا الهاتف الخلوي لا يعتبر كافياً حتى وإن كانت دقتها عالية .

لأن الحد الفاصل ما بين الصورة الاحترافية والصورة متوسطة الجودة هو “الإضاءة الجيدة”، خصوصاً مع وضعك لجمهورك وعلامتك التجارية وكيفية إبرازها في اعتبارك.

بالإضافة إلى ذلك، احرص على أخذ صورة تتلاءم مع طبيعة عملك، فمثلاً إن كنت تعمل في مجال الاستثمارات والمصارف فمن الجيد أن تلتقط صورة شخصية ببدلة رسمية وربطة عنق أنيقة ومميزة.

2. إضافة مجال عملك وموقعك:

من الضروري في حساب لينكد إن أن تحدد مجال عملك الخاص وموقعك لأنهما من أهم الأمور التي يعتمد عليها القائمون على التوظيف في هذه المنصة.

انقر فوق “تحرير القائمة”.

بناء العلامة التجارية على لينكد ان

ثم حدد مجال عمل شركتك واكتب موقعك في الحقول الموضحة في الصورة أعلاه.

وتأتي أهمية الموقع كونه من أحد الحقول الخمسة (الاسم، العنوان، الموقع، النبذة أو الملخص، والخبرة) التي يمنحها لينكد إن الأولوية عند إجراء بحث عن أي كلمة مفتاحية.

3.تخصيص عنوان URL الخاص بك على لينكد إن:

تستخدم المتصفحات عنوان URL للعثور عليك على الإنترنت من بين ٥٠٠ مليون مستخدم على شبكة لينكد إن.

لهذا من الضروري أن تخصص عنوان URL فريد ومميز خاص بك، كأن يكون مؤلفاً من اسمك ومرفقاً بأرقام ورموز أو غير ذلك.

اعرض عنوان URL الخاص بك في سيرتك الذاتية وبطاقات العمل والبريد الإلكتروني وغيرها.

ولتنفيذ ذلك، انقر فوق “تحرير ملف التعريف الخاص بك”.

العلامة التجارية على لينكد إن

في الزاوية العلوية، تستطيع تعديل URL الخاص بك كما توضح الصورة أدناه، وانتبه لأن تكون صفحتك احترافية بكل تفصيل فيها .

وابتعد عن استخدام تخصيص مشابه للفيس بوك، وبدلاً عن ذلك استخدم اسمك الأول والأخير إن لم يسبق لشخص آخر واستخدمهما في لينكد إن، أو عدل اسمك بإضافة تسمية تعليمية أو تسمية دولة أو ما شابه.

العلامة التجارية على لينكد إن

4. كتابة نبذة تعريفية عنك، أو ملخص:

تعتبر النبذة التعريفية أو الملخص فرصةً ذهبيةً مميزة لإيصال علامتك التجارية، واستخدام الكلمات المفتاحية الخاصة بك وتوصية العملاء بتنفيذ العديد من الإجراءات التي تهدف للوصول إليها.

وهناك توصية باستخدام صيغة الشخص الأول “أنا، نحن” في كتابة النبذة، مثلاً “نحن وكالة إعلانية تختص بالتسويق” بدلاً من “وكالة إعلانية تختص بالتسويق”.

ثم التحقق من خلال البحث باستخدام اللقب المهني وهو في مثالنا “وكالة إعلانية” .

وإلقاء نظرة إلى نبذات أو ملخصات ما يقارب ٤٠ وكالة إعلانية وتحديد النمط الأكثر شيوعاً، ذلك لأن لينكد إن عبارة عن بيئة شبكات واسعة بين الأقران.

يمكنك إدخال ألفي حرف في قسم النبذة الخاص بك، لهذا كن أكثر إبداعاً وذكاءً في هذه المساحة المحدودة.

5. وصف التجربة الخاصة بك:

في البداية يسعى أي حساب شخصي على لينكد إن لإكمال قسم الخبرة وكتابة نبذة مميزة، ولكن أثبتت التجربة أن كثافة الكلمات المفتاحية لها دورها الفعال في ملف التعريف الخاص بك.

فمثلاً إن استخدمت كلمة “الإعلان” في ملفك الشخصي ٤٥ مرة مقارنة بملف آخر يستخدمها ٥ مرات فقط فإنك ستحقق أعلى نتيجة في البحث عن كلمة “الإعلان”.

ولكن هذا لا يكفي للفت نظر المعلن عن فرصة عمل، وعلى الباحث عن فرصة للعمل أن يجتاز هذه التحديات الثلاثة:

  • تحديد الكلمة المفتاحية: على اعتبار الكلمة المفتاحية هي التي تصف مهارة أو تجربة مهمة تمتلكها .
    فمن الجيد بدايةً أن تلقي نظرة على سيرتك الذاتية وتظهر الكلمات الوصفية المفتاحية كافة .
    ثم انظر للكلمات المفتاحية التي يستخدمها زملاؤك في ملفاتهم الشخصية على لينكد إن وتحديداً في قسم المهارات، بتطبيقك لهذه الخطوة مع الخطوة الثالثة التي تم ذكرها والخطوة الأخيرة ستكون قادراً على تحديد أفضل ٢٠-٤٠ كلمة مفتاحية بسهولة.
  • أن يتم اختيارك من قبل أخصائي الموارد البشرية: إن المفتاح هو أن تكتب ملفك الشخصي بطريقة ممتعة وتستحق القراءة .
    لأن مسؤولي التوظيف يريدون الحصول على صورة كاملة عنك، ولتحقيق ذلك عليك تغطية ٣ مجالات: السياق، الإجراءات، والنتائج.

تنطلق في البداية بقسم خبرتك وماذا تفعل شركتك، وكم حجمها، وما دورك، وماهي العقبات التي تواجهها، والأهداف التي تسعى من أجلها؟

وفي حال كنت تعمل ضمن فريق، فمن الجيد أن تذكر مهمتك ومساهمتك بشكل محدد.

  • إقناع مدير التوظيف بمقابلتك: بعد نجاحك في اجتياز الخطوتين الأولى والثانية، ستحظى بفرصة مقابلة مدير التوظيف وفي هذه المرحلة يتعيّن عليك إقناعه وإثبات قدراتك ومهاراتك أمامه.

6. إضافة خمس مهارات أو أكثر:

يمنحك لينكد إن إمكانية إضافة ما يصل إلى ٥٠ مهارة، وكلما زاد عدد المهارات المدرجة في حسابك ستزيد فرصتك في الظهور بأفضل صورة، ويُنصح بإدراج ٤٠-٥٠ مهارة.

وأسهل طريقة للبدء هي استخدام كلماتك المفتاحية في وصف العديد من المهارات الأساسية التي تستطيع القيام بها .

مع الحرص على تغطية كل الطرق التي تصف بها الشركات المختلفة مهاراتك، فمثلاً إذا أطلقت شركة ما مهارة “المبيعات” وسمتها شركة ثانية “تطوير الأعمال” فانتبه لإضافة الكلمتين.

ولإضافة أو حذف أو إدارة قسم المهارات الخاص بك، انقر على رابط “إضافة مهارة جديدة” في الزاوية العلوية من قسم المهارات.

العلامة التجارية على لينكد ان

تستطيع حذف مهارة بسهولة عبر النقر على X كما توضح الصورة أدناه.

ويمكنك تغيير ترتيب مهاراتك بالنقر على رمز الخطوط الأفقية الأربعة المشار إليه بالسهم الأصفر، ثم تحريك المهارة لأعلى أو أسفل حسب الرغبة.

وينصح باستخدام المهارات أو المسميات الوظيفية التي تظهر أمامك بمجرد إضافتك لكلمة ما .

لأنّها تدل على أنّ عدداً من الأشخاص قد استخدموها لوصف مهاراتهم وأنّ مسؤولي التوظيف قد بحثوا عنها .

وهذا لا يعني عدم إنشائك لمهارة جديدة تماماً تناسب علامتك التجارية وتميزها.

7. أضف التعليم:

  • عندما تبدأ في إضافة اسم مدرستك أو جامعتك، انظر للقائمة التي ستظهر أمامك واضغط على جامعتك للحصول على الشعار بجانب الاسم، حيث تعمل الشعارات على إضافة مزيدٍ من الجاذبية البصرية والمصداقية.
  • اذكر التخصصات التي تساعدك على تمييز كلماتك المفتاحية.

8. إضافة أكثر من ٥٠ اتصالاً احترافياً:

يعرض لينكد إن وبشكل رسمي ما يتجاوز ٥٠٠ اتصال.

وإليك بعض الطرق للبدء ببناء شبكتك الخاصة:

في أعلى الصفحة، انقر قوق “شبكتي”.

إذا كنت تمتلك حساب بريد إلكتروني، امنح لينكد إن إذناً للمزامنة مع دفتر عناوين بريدك الإلكتروني وذلك عبر النقر على الرابط المشار إليه بالسهم البرتقالي في الصورة.
سيبحث لينكد إن عن عناوين البريد الإلكتروني للأشخاص الموجودين في دليلك ممن يستخدمون لينكد إن.

ومن الأفضل مراجعة كل منها وإلغاء تحديد الأشخاص الذين لا تريد التواصل معهم.

وسيخبرك لينكد إن بالأشخاص غير الموجودين في دليلك الخاص على المنصة، وتستطيع دعوة المفيدين منهم.

من الممكن أن تقبل الدعوات من الأشخاص الذي يطلبون التواصل معك.

ويوجد على لينكد إن، عدة طرق لبناء الشبكة:

  • الطريقة المحافظة: حيث تضيف على شبكتك في لينكد إن، زملاءك وأصدقاءك وشركاء الأعمال الذين تثق بهم فقط.
  • الطريقة الليبرالية: تقبل بهذه الطريقة كل الدعوات التي تأتيك على لينكد إن.
  • التمرير عبر “الأشخاص الذين قد تعرفهم”.

العلامة التجارية على لينكد إن

9. “دع مسؤولي التوظيف يعرفون أنّك متاح”:

إن كنت تبحث عن فرصة عمل على لينكد إن، فمن الخطأ أن تخبر مسؤولي التوظيف أنك تبحث بطريقة مباشرة، مثل كتابة “البحث عن فرص جديدة حالياً” في العنوان أو أي مكان غير مخصص لذلك في الملف الشخصي.

بل انقر أولاً على “الوظائف”، ثم اضغط على “الاهتمامات المهنية”، تستطيع الآن النقر فوق “دع مسؤولي التوظيف يعرفون أنّك متاح”.

اشرح بالتفصيل ما تبحث عنه في قسم “الملاحظة”، وحدد مكانك في البحث، والوقت الذي ستبدأ فيه والعناوين المستهدفة والموقع الجغرافي، مع إضافة العمل وحجم الشركة وغيرها.

في النهاية:

مع اتباعك للخطوات التسع المذكورة أعلاه ستحصل على ملف شخصي مميز ومثير للاهتمام.

و أيضاً تروج لعلامتك التجارية اذا كانت لديك شركة وتوصل علامتك التجارية الى أكبر عدد ممكن من الأشخاص.

لطلب أي مساعدة في بناء أو الترويج لعلامتك التجارية اتصل بنا في شركة الحلول الواقعية واطلب الخدمة

من هنا

No Image Found