نظام تخطيط موارد المؤساسات

يتدرب معظم المحاسبين على العمل بأبسط الأدوات التي استخدمتها أجيال من المحاسبين قبلهم ، ومع ذلك قد تكون هناك نقطة في حياتك المهنية أنك ستعمل في شركة كبيرة جداً أو معقدة للغاية بحيث لا يمكنك التمسك بهذه الوسائل التقليدية للمحاسبة وعليك معرفة أسماء برامج المحاسبة الأكثر شيوعاً في هذه الأيام.

لحسن الحظ أدى التحديث إلى ابتكار معظم الوظائف حول العالم ومهنة المحاسبة ليست استثناءً من ذلك ،ومن ثم لمواكبة المحترفين الآخرين .

ومن المهم أن يتعلم المحاسب عن أحدث أسماء برامج المحاسبة و برامج المحاسبة وأكثرها شيوعاً المستخدمة في السوق.

لماذا معرفة أسماء برامج المحاسبة مهمة؟

ينخرط معظم المحاسبين في مئات إن لم يكن الآلاف من المعاملات كل يوم ومع ذلك سيتعين عليهم تلخيص وتقديم هذه المعاملات بأعلى مستوى ممكن من الدقة.

حيث ترجع هذه الدقة في عملهم إلى أنه في نهاية الفترة ستكون هذه التقارير أساساً رئيسياً للقرارات المستقبلية.

كان قبل وجود برنامج محاسبة يجب على المحاسبين تسجيل كل واحدة من هذه المعاملات من دفاترهم يدوياً .

كما لم يكن عملهم أصعب عدة مرات من قبل فحسب بل كانت دقة تقاريرهم غير موثوقة إلى حد كبير وبفضل برامج المحاسبة تغير كل ذلك.

أسماء برامج المحاسبة الأكثر شيوعاً

لمساعدتك في العثور على أفضل البرامج لك ولعملك سوف نتحدث عن اسم أفضل برنامج محاسبة والذي يستخدم في المملكة العربية السعودية والعالم بشكل عام.

و من أشهر أسماء برامج المحاسبة برنامج المحاسبة وإدارة الشركات ERP.

ماذا يرمز ERP في المحاسبة؟

يتم تعريف برامج تخطيط موارد المؤسسات على أنه مجموعة تحتوي على مجموعة من الوحدات النمطية المستخدمة لإدارة جميع الأنشطة المالية للشركة .

هذه الأنشطة مثل أوامر البيع والشراء ومعالجة النفقات والمدفوعات الإلكترونية والفواتير والجداول الزمنية وما إلى ذلك .

علاوة على ذلك فهي مفيدة للغاية في تجميع التقارير المالية الحيوية بما في ذلك بيانات الدخل والميزانية العمومية وبيانات الأرباح والخسائر.

تقوم أنظمة المحاسبة بتخطيط موارد المؤسسات بكل ذلك وتؤدي مجموعة من الوظائف الأخرى للإقلاع .

بالإضافة إلى ذلك فإن برامج أنظمة المحاسبة لتخطيط موارد المؤسسات مفيدة في تتبع العديد من الأصول الملموسة وغير الملموسة .

ويشمل الأول الموارد البشرية والمواد بينما يتكون الأخير من ساعات العمل والعلاقات مع العملاء ودورات حياة المنتج ومؤشرات الأداء الأساسية الأخرى.برامج المحاسبة

الخدمات الرئيسية لأنظمة برامج المحاسبة ERP

الأعمال الصغيرة أو المتوسطة سيساعد برنامج تخطيط موارد المؤسسات لدينا في تسهيل نمو شركتك وتطورها كما ستسمح لك مشورة الخبراء لدينا باكتشاف عمليات أكثر كفاءة وتحسين طرق العمل الخاصة بك.

– تبسيط النشاط التجاري:

تسمح لك حلول إدارة تخطيط موارد المؤسسات (ERP) الخاصة بنا بدمج العمليات بحيث يمكنك زيادة الكفاءة وتقليل النفقات العامة.

– تبسيط العمليات التجارية الأساسية:

نحن ندعم الشركات في المملكة العربية السعودية بحلول ERP التي تتكيف مع القواعد والإجراءات الفريدة الخاصة بك .
مما يجعل من السهل إدارة الجوانب المهمة مثل المحاسبة وإدارة علاقات العملاء وإدارة المخزون والمزيد.

– تنمو محليا وعالميا:

سيساعدك برنامج المؤسسات السريع والمرن الخاص بنا على توسيع نطاق عملك محليا وحول العالم.

-احصل على مشورة الخبراء:

توفر شبكتنا الخبرة الصناعية عندما تحتاج إليها ونحن ندعمك خلال رحلة تخطيط موارد المؤسسات الخاصة بك ، بدءاً من اختيار حلول المؤسسات وتنفيذها وحتى تنمية مؤسستك.

فوائد برامج المحاسبة (ERP)

تستخدم الشركات تخطيط موارد المؤسسات (ERP) لأسباب مختلفة مثل توسيع الأعمال وخفض التكاليف وتحسين العمليات وقد تختلف الفوائد التي تسعى إليها شركة ما وتحققها عن شركة أخرى ومع ذلك هناك بعض الأشياء الجديرة بالملاحظة.

  • يعمل تكامل العمليات التجارية وأتمتتها على التخلص من التكرار وتحسين الدقة وتحسين الإنتاجية ويمكن الآن للأقسام ذات العمليات المترابطة مزامنة العمل لتحقيق نتائج أسرع وأفضل.
  • تستفيد بعض الشركات من تحسين الإبلاغ عن البيانات في الوقت الفعلي من نظام مصدر واحد وتساعد التقارير الدقيقة والكاملة الشركات على التخطيط المناسب والميزانية والتنبؤ وإبلاغ حالة العمليات إلى المنظمة والأطراف المهتمة مثل المساهمين.
  • تسمح أنظمة تخطيط موارد المؤسسات (ERP)للشركات بالوصول بسرعة إلى المعلومات المطلوبة للعملاء والموردين وشركاء الأعمال مما يساهم في تحسين رضا العملاء والموظفين ومعدلات استجابة أسرع ومعدلات دقة متزايدة وغالباً ما تنخفض التكاليف المرتبطة حيث تعمل الشركة بكفاءة أكبر.
  • الإدارات أكثر قدرة على التعاون وتبادل المعرفة ويمكن للقوى العاملة المتآزرة حديثا تحسين الإنتاجية ورضا الموظفين حيث يصبح الموظفون أكثر قدرة على رؤية كيفية مساهمة كل مجموعة وظيفية في مهمة الشركة ورؤيتها أيضاً يتم التخلص من المهام اليدوية مما يسمح للموظفين بتخصيص وقتهم لعمل أكثر فائدة.

المآخذ الرئيسية لأنظمة برامج المحاسبة (ERP)

  • يعد تخطيط موارد المؤسسات (ERP) برنامجاً تجارياً بالغ الأهمية يجمع المعلومات من مختلف الإدارات في قاعدة بيانات مشتركة مما يمكن القادة من مراقبة نبض الشركة باستخدام رؤية واحدة للواقع.
  • تعمل أنظمة تخطيط موارد المؤسسات على توحيد وظائف الأعمال الهامة مثل التمويل والتصنيع وإدارة المخزون والطلبات والتواصل مع العملاء والمبيعات والتسويق وإدارة المشاريع والموارد البشرية وإحدى الميزات الرئيسية هي التحليلات التفصيلية وإعداد التقارير عن كل قسم.
  • يمكن أن يولد تخطيط موارد المؤسسات (ERP) وفورات كبيرة في الوقت والمال من خلال توفير رؤية على مستوى المؤسسة تسلط الضوء على العمليات اليدوية غير الفعالة وتكشف عن فرص النمو.
  • هناك العديد من نماذج نشر برامج تخطيط موارد المؤسسات (ERP) بما في ذلك نماذج محلية وسحابة ومختلطة في حين أن تخطيط موارد المؤسسات السحابية أصبح شائعا للغاية في السنوات الأخيرة فإن أفضل طريقة تعتمد على احتياجات الشركة.
  • يجب أن تتأكد الشركات من فهمها للقدرات ونماذج التنفيذ ومتطلبات التكامل والتكلفة الإجمالية للملكية لقائمة مختصرة من الموردين قبل اختيار الفائز.

برامج المحاسبة

كيف يمكن لتخطيط موارد المؤسسات تحسين أو مساعدة الأعمال؟

يمكن تخطيط موارد المؤسسات الشركات من تحديد مجالات العمل التي بها مجال للتحسين أو فرص للتوسع ويعد استيعاب المستخدم أمراً أساسياً .

فكلما زاد عدد الموظفين الذين يتمتعون بإمكانية الوصول زادت احتمالية اكتشاف الفرق للمشكلات سواء كانت زيادة في الطلب على منتج معين أو تأخر الشحنات من مورد أو أزمة تدفقات نقدية وشيكة ويمكن للموظفين بعد ذلك تخفيف المشكلة بشكل استباقي إلى أقصى حد ممكن.

يركز التنفيذيون بشكل عام على النتائج واستخدام المعلومات لتحقيق الأهداف مثل زيادة الكفاءة وخفض التكاليف والاستجابة لاحتياجات المستهلكين المتغيرة أو ظروف السوق.

بالنسبة لوحدات الأعمال يمكن لبرنامج ERP أتمتة العديد من المهام المعرضة للخطأ مثل تسويات الحساب وفواتير العملاء ومعالجة الطلبات وتوفير المعلومات التي تحتاجها فرق العمل للعمل بكفاءة أكبر.

مزايا العمل الأخرى:

  • الوصول إلى البيانات من أي مكان:
    لم يعد الموظفون بحاجة إلى التبديل بين أكوام الأوراق أو الملفات المتناثرة عبر سطح المكتب باستخدام تخطيط موارد المؤسسات .
    يمكن لمدير المستودع تسجيل الدخول من جهاز محمول أثناء تواجده في أرضية المتجر أو يمكن لمندوب المبيعات التحقق من المخزون أثناء تواجده في موقع العميل.
  • المعلومات محدثة دائمًا:
    نظرا لأن نظام تخطيط موارد المؤسسات يتلقى باستمرار معلومات من مختلف الإدارات ويتم تحديثها فوراً عند سحب المخزون أو ترحيل دفعة أو إرسال رسائل بريد إلكتروني إلى العملاء .
    يوفر هذا ميزة كبيرة لأن صانعي القرار يعتمدون في اختياراتهم على أحدث البيانات.
  • قرارات العمل على أساس نفس البيانات:
    مع وجود قاعدة بيانات مشتركة يكون جميع صانعي القرار على نفس الصفحة ولا توجد مصادر مكررة أو متضاربة للمعلومات.
    ولدى الشركات القدرة على جدولة التقارير الديناميكية وتوزيعها تلقائياً ويمكن الوصول إلى البيانات الأساسية ببساطة عن طريق النقر فوق التقرير.

لطلب البرنامج يمكنكم الاتصال بنا في شركة الحلول الواقعية وطلب الخدمة

 من هنا

No Image Found