تدير أنظمة إدارة الشقق الفندقية والعقارات المخدومة جميع جوانب العمليات التجارية للفندق بما في ذلك تقديم تجارب ممتازة للضيوف و تقليديا تم تعريف نظام ادارة الفنادق للفندق على أنه برنامج يمكن فندقا أو مجموعة من الفنادق من إدارة إمكانات المكتب الأمامي مثل حجوزات الحجز وتسجيل وصول و خروج الضيف وتخصيص الغرفة وإدارة أسعار الغرف وأصدار الفواتير كما حل نظام نظام إدارة الشقق والعقارات في الفندق محل العمليات الورقية التي تستغرق وقتا طويلا.
اليوم تطور نظام إدارة الشقق والعقارات في الفندق إلى ما هو أبعد من مكتب الاستقبال حيث يعد نظام إدارة الفنادق في الفندق الآن نظاما مهما للعمليات التجارية ويمكن أصحاب الفنادق من تقديم تجارب مدهشة للضيوف.
فوائد نظام إدارة الشقق والعقارات
تبدأ رحلة سفر المستهلك من خلال اختيار وجهة أثناء التسوق في نفس الوقت للفنادق و إن تفاعل التسوق والحجز قبل الإقامة وتفاعلهم داخل الفندق مع الفندق وموظفيه وتجربتهم داخل الغرفة ومشاركتهم للتعليقات على وسائل التواصل الاجتماعي بعد الإقامة كلها جزء من تجربة الضيف كما يواجه العاملون في قطاع الفنادق تحديا يتمثل في توفير تجربة شخصية للضيوف أثناء إدارة أعمال فندقية فعالة حيث تساعد أنظمة الادارة الفندقية اليوم أصحاب الفنادق على تقديم التجربة التي يريدها الضيوف مع إدارة أعمالهم بكفاءة كما يقدم النظام العديد من الفوائد للأعمال التجارية الخاصة بأصحاب الفنادق والشقق المفروشة وتشمل.
سهولة الوصول او المغادرة في الفندق
قدم خدمة في أي وقت وفي أي مكان لضيوفك باستخدام نظام إدارة الشقق والعقارات والذي يدعم الهاتف المحمول اجمع موظفي مكتب الاستقبال الخاص بك حتى يتمكنوا من تسجيل الوصول وتخصيص الغرف وتمكين خدمات النزلاء وفحص الضيوف أينما كان هناك اتصال بالإنترنت.
التدبير المنزلي المحمول
اعمل على زيادة كفاءة التدبير المنزلي من خلال التحديثات الفورية على أجهزة التدبير المنزلي المحمولة عندما يقوم العملاء بتسجيل المغادرة مما يوفر الغرف للتنظيف و قم بتمكين قدر أكبر من المرونة في إدارة الغرف وتحسين وقت الاستجابة لمهام خدمة الغرف و تحديد وإدارة احتياجات صيانة الغرف والتأكد من أن الغرف نظيفة وفي حالة ممتازة.
أنظمة المكاتب الخلفية الفندقية المتكاملة:
ربط العمليات والعمليات المالية من خلال الاستفادة من عمليات الدمج المنشأة مسبقا لحسابات القبض والحسابات الدائنة وبوابات الدفع وتطبيقات صناعة الفنادق وأجهزة البنية التحتية للممتلكات مع دمج حسابات القبض ومعالجة العمولة وتأكد من سجلات الضيف الدقيقة لفواتير أسرع وأكثر دقة.
التوزيع الفندقي الفعال:
زيادة إشغال الغرفة من خلال معدل الوقت الحقيقي وإدارة التوفر عبر قنوات التوزيع وزيادة المبيعات من خلال قنوات الحجز المباشرة على موقع العلامة التجارية.
بيانات الضيف:
مركزية وتأمين بيانات العملاء وتحسين جودة ودقة ملفات تعريف الضيوف من خلال التقارير والتحليلات وفهم أنماط شراء العملاء حتى تتمكن من تحديد المزيد من الحزم والخدمات المستهدفة كذلك ضمان الامتثال لقواعد الامتثال للبيانات الوطنية والدولية.
ميزات نظام إدارة الشقق والعقارات
برنامج محرك حجز ويب الفندق:
في كثير من الحالات يكون محرك حجز الفندق هو أول تعرض لنزلائك المستقبليين لفندقك وهي بمثابة سجادة ترحيب في فندقك ويجب أن تكون تجربة ممتعة للمستخدم سيمنحهم برنامج محرك الحجز الفندقي المميز بالكامل القدرة على اختيار الخيارات التي يريدونها في شكل سهل الاستخدام وبديهي ويمنحك توفير هذه الخيارات أيضا فرصة رائعة لبيع العميل بعناصر إضافية و هذا هو المكان الذي يكون فيه وجود نظام كامل لإدارة الضيافة في الفنادق مفيدا.
من خلال الاستفادة من جميع البيانات عبر نظامك بالكامل لن تتمكن فقط من تقديم صورة أكثر اكتمالا للضيف المحتمل لعروضك ولكن ستعرف أيضا كيفية جعل هذا العرض أكثر جاذبية لضيفك نظرا لأنه عندما تتوفر جميع البيانات التي تم جمعها حول رحلات الضيف في مكان واحد ستتمكن الخوارزميات من مساعدتك في تحديد طرق لجذب شرائح مختلفة من الضيوف وتحسين عائد الاستثمار إلى حد كبير من نظام حجز الفندق الخاص بك.
نظام مكتب استقبال الفندق:
من وجهة نظر النزلاء فإن مكتب الاستقبال بالفندق هو العقل المدبر للعملية أي سؤال يطرحه الضيف حول أي جانب من جوانب فندقك سوف يأتون إلى مكتب الاستقبال بالفندق للحصول على إجابة و من الواضح على الفور كيف أن وجود نظام مكتب استقبال في الفندق يرتبط بجميع أنظمتك الأخرى أمر بالغ الأهمية لسير عمل فعال.
بدلا من الاضطرار إلى الاتصال بأقسام مختلفة أو التبديل بين البرامج المختلفة للحصول على إجابات للضيوف ومساعدتهم على تحقيق أهدافهم و سيتمكن موظفوك من الوصول بسرعة إلى كل شيء من مكان واحد و سواء كان ضيفك يريد حجز موعد في المنتجع الصحي أو أن يتم تذكيره بالغرفة التي يتواجدون فيها يمكن التعامل مع كل ذلك من حزمة برامج واحدة.
حل التدبير المنزلي في الفندق:
مع وجود عدد كبير من الغرف لتتبعها فإن التدبير المنزلي هو مرشح مثالي للانتقال إلى الإدارة الرقمية و إن قدرة موظفيك على تسليم الغرف بسرعة والتأكد من أنها ترقى إلى مستوى فندقك أمر حيوي لعمليتك.
من خلال تتبع تفصيلي لجميع الأعمال التي يجب القيام بها و يمكن لنظام إدارة فندق جيد أن يجلب كل هذا التعقيد في مكان مركزي واحد و بمجرد تنظيم جميع المهام بدقة سيسمح لك برنامج التدبير المنزلي في الفندق بتعيين مدبرة منزل لمشروع معين وإخطارهم تلقائيا عند وجود عمل يتعين القيام به والسماح لهم بتحديث النظام على الفور بمجرد أن يتم ذلك.
نظام إدارة قنوات الفنادق:
لا يمكن أن تفلت فنادق اليوم من وجود قناة مبيعات واحدة فقط أو الاعتماد فقط على الزيارات بين مواقع الحجز الشهيرة ووكالات السفر لديك الكثير من القنوات المختلفة التي تحتاج إلى إدارتها إذا لم يظل مخزون غرفتك متزامنا بين جميع قنوات مبيعاتك فقد ينتهي بك الأمر بالحجز الزائد وليس بطريقة ذكية بل يمكن أن تحدث المشكلة المعاكسة إذا لم يتم إخطار جميع قنوات المبيعات الخاصة بك على الفور عندما تصبح الغرفة متاحة و فائدة أخرى لوجود جميع قنوات المبيعات الخاصة بك في مكان واحد وهي أن موظفيك سيتمكنون أيضا من الوصول بسهولة إلى جميع حجوزاتك في وقت واحد.
برامج الفواتير والفواتير الفندقية:
لديك حجوزات قادمة من قنوات مبيعات مختلفة والتي تحتاج جميعها إلى الاتصال بنظام موحد للفوترة والفوترة في الفندق و عند وصول هؤلاء الضيوف يمكنهم الحصول على مشروب في بار الفندق أو طلب الطعام من خدمة الغرف كما يجب تتبع جميع مصادر الإيرادات المختلفة والرسوم الإضافية هذه وإدارتها بكفاءة.
باستخدام برنامج إدارة الفنادق ستكون قادرا على معرفة المكان الذي نشأ فيه كل يورو تتقاضى رسوما مقابله وإنشاء فاتورة للعميل تعكس تلك الرسوم وتزويدهم بطرق ملائمة لدفع هذه الفواتير لأنهم جميعا جزء من نظام أكبر و سيتم توصيل برنامج الفواتير والفواتير الخاص بك مباشرة بأنظمة نقاط البيع التي يستخدمها الموظفون حول الفندق.