يتيح برنامج حجز المواعيد للشركات والمتخصصين تبسيط عملية الحجز الخاصة بهم ومساعدتهم على تحديد المواعيد مع الموظفين والعملاء والمرضى وغيرهم .
كما يتيح برنامج حجز المواعيد للشركات إرسال تذكيرات ما قبل الزيارة لتقليل حالات عدم الحضور والإلغاء في اللحظة الأخيرة .
كما أنه يساعد الشركات على معالجة مشكلات الحجز المزدوج والحجز الزائد من خلال توفير عرض في الوقت الفعلي لجداول المواعيد اليومية.
فوائد برنامج حجز المواعيد
– تقليل حالات عدم الحضور وعدم ملء الخانات الزمنية:
يتتبع برنامج حجز المواعيد المواعيد القادمة ويرسل تذكيرات مسبقة للعملاء ومقدمي الخدمة بحيث يؤدي ذلك إلى تذكير الحضور بزياراتهم وتقليل حالات عدم الحضور .
باستخدام ميزات الاتصال المدمجة يمكن للعملاء حتى إعادة جدولة مواعيدهم وإبلاغ الشركة مسبقاً .
وذلك عبر الرسائل النصية أو البريد الإلكتروني إذا لم يتمكنوا من الاحتفاظ بالمواعيد الأصلية.
– سهولة الحجز عبر قنوات متعددة:
على عكس طرق جدولة المواعيد التقليدية حيث يقوم العملاء بحجز المواعيد عبر الهاتف أو شخصياً .0
يوفر برنامج جدولة المواعيد المرونة من حيث اختيار وضع الحجز .
كما يمكن للعملاء حجز المواعيد عبر الهاتف أو عبر تطبيقات الهاتف المحمول من خلال بوابات الإنترنت ووكالات الجهات الخارجية.
حيث يساعد ذلك في جذب العملاء / المرضى من قنوات متعددة ويوفر تجربة مستخدم أفضل .
– جدولة فعالة للموظفين:
تسمح معظم برامج جدولة المواعيد للشركات بمراقبة جداول الموظفين أيضاً .
مما يسمح بالتنظيم وتخصيص الورديات وتتبع الحضور اليومي والتقاط النشاط اليومي دون أي تكلفة إضافية.
الميزات الرئيسية لـ برنامج حجز المواعيد الأول في السعودية
– تذكيرات المواعيد:
قم بتعيين تذكيرات آلية للعملاء ومقدمي الخدمة لتذكيرهم بالجداول الزمنية القادمة أو المدفوعات أو تغييرات المواعيد قبل الزيارة.
– الحجز عبر الإنترنت:
حجز المواعيد للعملاء من خلال بوابات الحجز عبر الإنترنت وتطبيقات الأجهزة المحمولة وغيرها كما يمكن للعملاء أيضاً عرض المواعيد المتاحة والحجز بأنفسهم.
– الجدولة التلقائية:
تحقق من توافر الموظفين في الوقت الفعلي وجدول المناوبات بناءً على الدور والأقدمية وتفضيل المناوبة.
– الربط مع بوابات الدفع:
– مزامنة التقويم:
مزامنة تفاصيل حجز العميل وجداول المواعيد مع الأنظمة المستندة إلى مجموعة السحابة مثل تقويم Google و Outlook و iCal.
– سهولة الاستخدام:
واجهة بسيطة و أنيقة سهلة الفهم و الاستخدام للعميل و الموظف و المدير.
– المواعيد المتكررة:
جدولة المواعيد التي تتكرر على فترات منتظمة خلال فترة زمنية محددة مما يوفر على العملاء الاضطرار إلى إعادة حجز حدث دوري مراراً وتكراراً.
أهم الأشياء التي يجب أن تتوفر في برنامج حجز المواعيد
– ابحث عن الميزات التي تلبي احتياجات عملك:
برنامج جدولة المواعيد يلبي احتياجات الشركات من جميع الأحجام وتختلف الأداة المساعدة للبرنامج حسب كل شريحة مستخدم.
بينما يتطلع الأفراد غالباً إلى جدولة المواعيد وتتبعها كما تحتاج الشركات الصغيرة والمتوسطة إلى إدارة حجوزات المواعيد وجدولة الموظفين بكفاءة عالية .
وغالباً ما تحتاج الشركات إلى نظام مليء بالميزات مع المواعيد وجدولة الموظفين وتتبع الوقت وتذكيرات الاجتماع والمواعيد المتكررة والاحتفاظ بالعملاء ووظائف تعدد المهام.
لذلك عليك أن تكون واعي بكل هذه التفاصيل عندما تقرر شراء البرنامج .
ويجب عليك تحديد المتطلبات الرئيسية لعملك واختيار برنامج جدولة المواعيد بناءً على تلك الاحتياجات المحددة.
– حلول خاصة بالسوق:
يمكن استخدام معظم برامج جدولة المواعيد من قبل جميع أنواع الشركات ولكن هناك القليل من الحلول التي تلبي احتياجات قطاعات معينة .
مثل الرعاية الصحية والضيافة والعافية بصفتك مشتري للبرنامج قم بإعطاء الأفضلية للحلول الخاصة والعمل على البرامج العامة (إذا كانت قابلة للتطبيق على احتياجات البرامج الخاصة بك).
سيعطيك هذا قوالب جاهزة للاستخدام وحقول مخصصة محسنة لنوع عملك ويسهل عليك عملية الحجوزات.
– يمكن أن يعمل البرنامج مع روبوتات حجز المواعيد:
يقدم بائعون البرمجيات الآن روبوتات محادثة للمحادثة تتكامل مع موقع الويب الخاص بالعمل أو Facebook Messenger أو تطبيقات المراسلة مثل WhatsApp .
وتعمل روبوتات الدردشة هذه جنباً إلى جنب مع برمجيات الذكاء الاصطناعي على تغيير وجه الاتصال التكنولوجي في مساحة الجدولة والتفاعل مع العملاء .
و ذلك من خلال الرسائل النصية والصوتية وتلقي الموافقة على طلبات الحجز دون مشاركة الموظفين.
– حلول جدولة المواعيد متعددة القنوات وتجربة عملاء استثنائية:
حجز موعد أولي في كثير من الحالات هو التفاعل الأول بين الشركة وعملائها .
كما يمكن أن يؤدي تقديم إستراتيجية حجز متعددة القنوات إلى تحسين تجربة العملاء وزيادة فرصة قيام الأطراف المهتمة بجدولة موعد فعلياً .
والمزيد من الشركات تدرك هذه الفوائد وتركز على توفير تجربة عملاء أفضل منذ البداية.
جدولة المواعيد على أساس تطبيق الهاتف المحمول:
يقضي العملاء هذه الأيام جزء كبير من الوقت باستخدام الهاتف المحمول .
وهذا يعني أن المزيد والمزيد من عملائك المحتملين يظهرون تفضيلاً واضحاً للشركات والموردين الذين يقدمون خيارات جدولة المواعيد المستندة إلى تطبيقات الأجهزة المحمولة.