تحسين محركات البحث على وسائل التواصل الاجتماعي

تحسين محركات البحث على وسائل التواصل الاجتماعي

أصبحت عملية تحسين محركات البحث (SEO) خطوةً مهمةً لتعزيز موقعك الخاص وجعله في طليعة صفحات نتائج محركات البحث العالمية، مما يزيد من ظهور عملك أمام عدد أكبر من العملاء المحتملين.

وبعد الإقبال الهائل للمستخدمين على وسائل التواصل الاجتماعي أصبح من الضروري أن يتم العمل على تحسين محركات البحث واختبارها لتعزيز وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك.

الطرق التي يؤثر بها محتوى وسائل التواصل الاجتماعي على تحسين محركات البحث

  • نشر المحتوى الخاص بك بطريقة مميزة ومرنة تجذب المزيد من الأشخاص لمدونتك وصفحاتك الخاصة على وسائل التواصل الاجتماعي .
    و هذا يزيد من معرفة الجمهور بعلامتك التجارية بطريقة أفضل والانجذاب أكثر لشركتك وبالتالي رفع نسبة المبيعات.
  • عند استخدام الكلمات المفتاحية والعبارات الرئيسية المناسبة .
    سوف تظهر ملفات التعريف الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي التابعة لشركتك في أعلى صفحات نتائج البحث للكلمات المفتاحية ذات الصلة بالعلامة التجارية.
    بالإضافة لانتقال شعارات الشركة وصورها من وسائل التواصل الاجتماعي إلى صفحات نتائج البحث أيضاً.
  • بقاء المنشورات على وسائل التواصل الاجتماعي بشكل دائم وللأبد ما يعني قيامك بنشر شيء في عام 2022 وبقاء احتمالية انتقائه في عام 2025.
  • زيادة حركة المرور على شبكة الإنترنت ما يعني الحصول على حركة مرور الويب من وسائل التواصل الاجتماعي .
    وبالتالي تحقيق الهدف المقصود وزيادة عدد الزيارات التي من شأنها أن ترفع من ظهور الموقع الخاص بك في صفحات نتائج البحث.
  • بحصولك على تحسين محركات البحث على وسائل التواصل الاجتماعي يمكنك أن تخفي المحتوى القديم والسيئ كالتعليقات المسيئة أو العلاقات العامة السلبية.
  • من الضروري أن تكون منتجاتك وخدماتك قابلة للبحث على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك .
    حيث يستخدم الأشخاص نفس طريقة البحث في وسائل التواصل الاجتماعي التي يستخدمها للبحث في جوجل.
  • التسويق عبر المؤثرين وذلك كون إعادة تغريد أو مشاركة محتوى من مؤثر ما على وسائل التواصل الاجتماعي يزيد من وصولك للجمهور والعملاء ويعزز من ظهورك.
  • وجود الروابط في المحتوى الخاص بك على وسائل التواصل الاجتماعي تسرّع من فهرسة محتواك وبالتالي الحصول على ترتيب أعلى في محركات البحث العالمية.

نصائح لكتابة تحسين محركات البحث لدعم وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك

اكتب تسمية توضيحية “وصف” بطريقة مميزة:

يحتاج الأمر لأن تمتلك مهارة في الكتابة لتستطيع إنشاء تسميات توضيحية جذّابة .

تكون هذه التسميات قادرة على إيصال الرسالة التي تريدها بشكلٍ فعّال، على أن تكون موجزة وفعّالة في تحسين محركات البحث.

وأيضاً تستخدم بعض العلامات التجارية المحتوى الذي ينشئه المستخدمون بشكل كامل .

و تشير لهم في المنشور ممّا يؤدي لرفع نسبة وصولها للجمهور وتعزيز تحسين محركات البحث.

ويمكن أيضاً استخدام الهاشتاغ ليجد الأشخاص العلامة التجارية بسهولة .

وذلك مع استخدام اسم المنتج في الوصف مما يجعله قابلاً للبحث بالإضافة لاستخدام الرموز التعبيرية للفت النظر والصور عالية الدقة ومقاطع الفيديو القصيرة.

ابحث عن الأشخاص الذين يمتلكون ترتيب تحسين محركات البحث أعلى من ترتيبك وانخرط بهم

يعمل محرك البحث العالمي جوجل وغيره من محركات البحث على ترتيب وتصنيف صفحات وسائل التواصل الاجتماعي حسب تأثيرها.

فمن خلال اندماجك مع هؤلاء المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي ستحصل علامتك التجارية على زيادة في حركة المرور الخاصة بها على الويب مع ضرورة مراعاة بعض النقاط:

  • مدى وصول المؤثر وعدد متابعيه.
  • ملائمة المحتوى الذي يشاركه مع علامتك التجارية وجمهورك المستهدف.
  • ترتيبهم على صفحات محركات البحث.

تحسين محركات البحث على وسائل التواصل الاجتماعي

اجعل الأشياء كلها قابلة للتسوّق:

بعد أن شهد العالم إجراءات الحجر الصحي عام ٢٠٢٠ بسبب فيروس كورونا “كوفيد_١٩”.

ظهر التسوّق عبر الإنترنت كمفتاح للشركات التي أغلقت وتوقفت أعمالها لتتمكن من فتح أبوابها عبر الإنترنت وعرض خدماتها ومنتجاتها للمستخدمين.

فمثلاً يرغب الأشخاص على انستقرام بشراء منتجاتك من خلال هذه المنصة، حيث يكتشف على سبيل المثال ما يقارب ٦٠% من المستخدمين منتجات جديدة .

ويقوم ١٣٠ مليون مستخدم على انستقرام بالكشف عن علامات المنتجات من خلال منشورات التسويق كلّ شهر.

ممّا يزيد من حركة المرور إلى موقعك الخاص والعروض المثيرة التي ترغب في الشراء منك، وبالتالي تعزيز محسنات محركات البحث.

وفيما يلي مجموعة نصائح بسيطة لجعل منشورات التواصل الاجتماعي قابلة للتسوّق:

  • تذكر أن غالبية الأشخاص يتابعونك من خلف شاشات هواتفهم الذكية أي أن مساحة الاتصال محدودة.
  • لا تضع إشارة على كل عنصر في صورتك كيلا تبدو مزدحمة وغير ملفتة.
  • خذ وقتاً كافياً لإنشاء وتصميم الصور ومقاطع الفيديو بطريقة جذّابة لتزيد من نسبة مبيعاتك.
  • في حال عدم رغبتك في جعل المشاركات قابلة للتسوّق، قم بتوفير رابط للمنتج.
  • استخدم صوراً متعددة لعرض منتجات مختلفة قابلة للتسوّق ضمن نطاقك وأكّد على مميزات المنتج المختلفة.

تأكد من ترتيب مقاطع فيديو “يوتيوب” الخاصة بك

يعتبر تطبيق يوتيوب ثاني أكبر محرك بحث في العالم، يستقبل ما يقارب ٣٠ مليون زائر بشكل يومي و ١.٥ مليار مستخدم نشط شهرياً.

ومن المتوقع أن يمثّل الفيديو ٨٢% من إجمالي حركة المرور بحلول عام ٢٠٢٢ .

و خصوصاً أن موقع يوتيوب مملوك لشركة جوجل الأمر الذي يجعل محرك البحث يفضل مقاطع الفيديو الخاصة به.

تحسين محركات البحث على وسائل التواصل الاجتماعي

ولتجعل مقاطع الفيديو الخاصة بك على يوتيوب تساعد في تصنيفك في تحسين محركات البحث على جوجل اتبع ما يلي:

  • استخدم الكلمات المفتاحية: قم بتسمية مقاطعك الخاصة بالطريقة التي يبحث بها المستخدم .
    وانتبه لعدم استخدام كلمات بحث معقدة لأنّ أغلب الأشخاص أصبحوا يتبعون البحث الصوتي.
  • ترجمة محتوى الفيديو الخاص بك للغات متعددة يؤدي لفتح علامتك التجارية في سوق عالمي أكبر، ويجعل محتواك الخاص في متناول الأشخاص الذين يعانون من مشكلة في السمع.
  • أنشئ نصوصاً لمقاطع الفيديو الخاصة بك على يوتيوب للمساعدة في تحسين محركات البحث (SEO).
  • يجب أن تكون مقاطع الفيديو على يوتيوب قصيرة ومميزة، لضمان استمرار المستخدمين بمشاهدة الفيديو خصوصاً أنّ خوارزمية يوتيوب لا ترتب الفيديو في مرتبة عالية إن لم يكمله المستخدمون حتى النهاية.

ينطلق تحسين محركات البحث دائماً من خلال تسويق محتوى مميز وهذا ينطبق فعلياً على تحسين محركات البحث على وسائل التواصل الاجتماعي أيضاً .

لهذا يمكنك الآن مشاركة المجتمع بشكل جيد عبر نشر الصور ومقاطع الفيديو المحسّنة واستخدام كلمات مفتاحية ملائمة لتبني بذلك استراتيجية ناجحة ومربحة.

لطلب أي مساعدة يمكنك الاتصال بنا في شركة الحلول الواقعية وطلب الخدمة

من هنا

No Image Found