تصميم مواقع الكترونية في الدمام

تصميم مواقع الكترونية في الدمام

تصميم مواقع الكترونية بصفتك شركة خدمات أو أي شركة لديها نشاط تجاري يمكن القول إن موقعك على الويب هو أهم أصولك التسويقية إذا لم يكن ينمي نشاطك التجاري فقد حان الوقت لإنشاء موقع الكتروني جديد كما يجب ان تضع في اعتبارك أنه يتم إجراء أكثر من 3.5 مليار عملية بحث على Google كل يوم في المشهد الرقمي لعالم الأعمال اليوم، لذلك تحتاج كل شركة إلى موقع ويب يعمل كمندوب مبيعات افتراضي 24 ساعة في اليوم و سبعة أيام في الأسبوع.

إذا كان موقع الويب الخاص بك غير متوافق مع الجوال أو قديما أو لا يحول الزائرين إلى عملاء محتملين أو ببساطة لا يرضيك فأنت بحاجة إلى خدمات تصميم مواقع ويب احترافية من شركة الحلول الواقعية  أفضل شركات تصميم مواقع الكترونية في الدمام لتجعل العملية سهلة.

تعرف كلمة أو مصطلح التجارة الإلكترونية بأنه جميع اجرئات التبادل التجاري بين طرقين على شبكة الإنترنت أو عبر احدى وسائل التواصل الاجتماعي الآخرى، الذي استطاع فرض نفسه في عالم التجارة لتصبح بذالك اجراءات البيع والشراء بمختلف أنواعها تتم عبر الشبكة العنكبوتية (شبكة الإنترنت) في جميع أنحاء العالم.

الخدمات البرمجية التي تقدمها شركة الحلول الواقعية 

  • تطوير البرمجيات وأنظمة إدارة الشركات
  • تطوير وتصميم مواقع الويب
  • تصميم تطبيقات الهاتف الجوال
  • تقديم خدمات المواقع الإلكترونية
  •  استضافة المواقع الالكترونية

  • الصيانة والدعم الفني
  • حلول الشبكات وتامين السيرفرات

تصميم مواقع الكترونية في الدمام

أنواع خدمات التجارة الالكترونية:

هناك العديد من أنواع التجارة الالكترونية تحدد حسب العلاقة بين طرفي البيع والشراء،حيث يمكن تقسيمها الى الأنواع الرئيسية التالية :

1- التبادل بين شركة وشركة أخرى:

يتم هذا النوع من التجارة الإلكترونية بين الشركات “(B2B) Business to Business” حيث تقوم الشركة الأولى بتقديم خدمة بيع منتجاتها الى شركة آخرى،مثال على ذالك أن تبيع شركة عاملة في مجال صناعة الصناديق الخشبية منتجاتها الى شركة تعمل في مجال النقل والتصدير.

2- التبادل بين شركة والمستهلك:

يكون أساس عملية التبادل التجاري من هذا النوع بقيام شركة تعمل في قطاع محدد ببيع منتجاتها وبضائعها بشكل مباشر للزبون ويصطلح على هذا النوع من العلاقة بالمصطلح التالي (B2C) Business to Consumer،ومثال على هذا النوع أن يقوم الزبون بشراء قطعة كهربائية من موقع الكتروني شهير مثل علي بابا.

3- التبادل بين مستهلك ومستهلك آخر:

يتم هذا النوع من التبادل بين مستهلك ومستهلك آخر مثال أن يقوم أحد الأشخاص بعرض سيارته الخاصة للبيع على أحد مواقع البيع الالكتروني المتخصصة ببيع السيارات ويقوم مستهلك آخر بشرائها، ويعرف هذا النوع من التبادل (C2C) Consumer to Consumer.

4- التبادل بين مستهلك وشركة:

يعرف هذا النوع من التبادل بالمصطلح (C2B) Consumer to Business، حيث يفوم الشخص (المستهلك) ببيع منتجاته والتي تكون غالباً على شكل خدمة الى شركة تهتم بهذه الخدمات مثال على ذالك أن يقوم مصمم غرافيك يتقديم خدمة التصميم لشركة مختصة بالإعلانات.

5- التبادل بين الإدارة و الأعمال:

يعرف هذا النوع من التبادل بالمصطلح التالي (B2A) Business to Administration،والذي يعبّر عن كلّ عمليات التبادل التي تتم عبر الإنترنت بين الشركات والإدارة العامة، خصوصاً مع وجود الحكومة الإلكترونية، ومثالها الضمان الاجتماعي والسجلات القانونية.

6- التبادل بين المستهلك والإدارة:

أي عمليات التجارة الإلكترونية التي تكون بين الأشخاص والمؤسسات الحكومية كدفع الضرائب والتعليم عن بعد، ويعرف هذا النوع  بمصطلح (C2A) Consumer to Administration.

تصميم مواقع الكترونية في الدمام

كيف تختار الشركة المناسبة لتصميم مواقع الكترونية :

سنقدم لك مجموعة من الأسئلة التي عليك طرحها عند المقابلة مع إحدى الشركات المحتملة لتنفيذ مشروعك :

  • ما هي التقنيات التي يستخدمونها ؟اطرح بعض الأسئلة لتستطيع معرفة الأنظمة الأساسية التي يعتمد عليها فريق التطوير المسؤول عن تنفيذ المشروع، كما حاول معرفة فبما إذا كانوا يقومون بعمل المواقع الالكترونية بحيث تعمل مع أنظمة مختلفة، أمّ أنّ تركيزهم محدد لعدد قليل من الأنظمة.في حال رغبتك في تصميم موقع الكتروني مثلاً، أطلب من الفريق المختص أن يشرح لك قليلاً عن الأساليب والأدوات التي سوف يستخدمونها لتنفيذ مشروعك هذا سيبقيك على اطلاع ومعرفة ومتابعة للعمل بطريقة صحيحة.
  • ما هو مدى مشاركتك معهم في أخذ القرار ؟

    مهما امتلك مطورو الشركة التي ستنفذ المشروع خبرات عالية، لن يكونوا قادرين على إنشاء موقعك الخاص دون الرجوع إليك ومعرفة مدخلاتك، لهذا اسألهم عن مقدار المشاركة التي يريدونها منك، وعن أفضل طرق للتواصل و التعاون لتحقيق الهدف.

  • الالتزام بجدول زمني واضح لتنفيذ المشروع :

    اسأل فريق الشركة عن الجداول الزمنية التي سيتم العمل بها على المشروع، خصوصاً ان هذا الفريق قد يكون يعمل على عدد أخر من المشاريع في الوقت نفسه، لذالك  من المهم أن تعلم منهم متى سيتواجدون من أجلك ومدى استعدادهم للعمل معك.

    اطلب منهم تأكيد على قدرتهم تسليم مشروعك في الوقت المحدد الذي اتفقتم عليه، وما هي طرق التواصل التي يعتمدون عليها لإعلامك عند حدوث أي تأخير.

  • اعرف آلية العمل المتبعة لتنفيذ المشروع :

    عملية إنشاء موقع الكتروني أو تطبيق ذكي تتطلب تصميم مميز ومناسب وبناء واجهات جذابة وجميلة، لذالك يجب عليك أن تتأكد بأن مشروعك سيتم تنفيذه بأحدث الطرق والأليات المستخدمة في صناعة المواقع، كما ننصحك بالبحث عن بعض المعلومات على الانترنت حول المشروع الذي ترغب بتنفيذه لتتمكن من الفهم الجيد للآلية المستخدمة بتنفيذ مشروعك.

  • اطلب الإطلاع على خطط  الصيانة الخاصة بالشركة المنفذة :

    من الطبيعي ان تحتاج العديد من المواقع والتطبيقات الذكية  إلى صيانة وتصحيحات للأخطاء حتى بعد نشرها على الانترنت، وقد يطلب موقعك الالكتروني ترقية بعد فترة من الاستخدام لتلبي حاجات عملك، لذلك يجب عليك أن تتمتع شركات البرمجة بكادر قوي مسؤول عن عمليات الصيانة والدعم الفني.

لطلب خدمة تصميم مواقع الكترونية يمكنكم التواصل معنا في شركة الحلول الواقعية وطلب الخدمة

من هنا

No Image Found