تطوير مواقع انترنت للجمعيات

تطوير مواقع انترنت للجمعيات

أصبحت اليوم مواقع الانترنت مهمة وضرورية لكل المؤسسات والجمعيات والأنشطة التجارية بشكل عام حيث تعمل شركة الحلول الواقعية على تقديم خدمة تطوير مواقع انترنت للجمعيات بشكل احترافي لتتمكن الجمعيات والمؤسسات من الوصول الى جميع عملائها أينما كانوا .

يعد امتلاك موقع ويب أحد أهم الخطوات للترويج لخدمتك عبر الإنترنت و من الصعب المبالغة في تقدير أهمية موقع الويب لأنه يساعد على جذب الجمهور ويسمح بمشاركة تحديثات الشركة ويجعل من الممكن الاستجابة لطلبات العملاء على الفور.

يعد امتلاك تطبيق ويب أو موقع ويب ضرورة في عالم اليوم الرقمي لأي نشاط تجاري بغض النظر عن الحجم أو الصناعة ولكن لم يعد الأمر سهلاً مثل مجرد وضع تطبيق ويب يحتوي على بعض المعلومات التي قد يحتاجها الزائرون والاتصال به يوميا في الواقع يستغرق الأمر حوالي 0.05 ثانية للمستخدمين لتكوين رأي حول تطبيق الويب الخاص بك حيث سيشجع تطبيق الويب المصمم جيدا وسهل الاستخدام الزوار على البقاء عليه لفترة أطول وربما يفكرون في التواصل معك وإذا كان تحميل تطبيق الويب لديك بطيئا أو لا يبدو جيدا على أجهزة الجوال فسوف يفكر الزوار مباشرة باغلاق الموقع.

كيف يمكنك إنشاء تطبيق ويب يجذب العملاء ما لم يكن لديك فريق داخلي يتمتع بالخبرة المطلوبة والوقت الكافي للعمل عليه بأنفسهم فمن المنطقي الاستعانة بمصادر خارجية للعمل بغض النظر عن الحجم أو الصناعة التي تعمل فيها حيث يمكن لشركات مطوري الويب مساعدتك على تنمية أعمالك إذا اخترت الشركة المناسب للوظيفة لذلك في منشور المدونة هذا سنخبرك لماذا يجب عليك تعيين مطور ويب ونقدم لك بعض النصائح حول خدمات تطوير الويب وكيفية اختيار أفضل شخص لخدمات التصميم أو الحلول المخصصة أو غيرها من أشكال التواجد عبر الإنترنت.

ما هي خدمات تطوير مواقع الويب؟

تتضمن خدمات تطوير مواقع الويب كل ما يتعلق ببناء حل قائم على الويب سواء كانت صفحة نصية بسيطة أو تطبيق ويب معقد ويعتقد الكثير من الناس أن تطوير الويب هو مجرد استخدام مجموعة متنوعة من لغات البرمجة لإنشاء كود تطبيق الويب ووضع كل شيء معا.

ولكن يمكن لمطوري الويب المساعدة في العديد من المهام الأخرى من تصميم الويب وإنشاء المحتوى ولغة البرمجة النصية وتحسين محركات البحث إلى صيانة تطبيقات الويب واستكشاف الأخطاء وإصلاحها وتدابير الأمان وكل ذلك للتأكد من أن تطبيق الويب أو مشروع تطوير آخر يعمل تماما كما ينبغي.

تطوير مواقع انترنت للجمعيات

لماذا تحتاج إلى خدمات تطوير مواقع الويب؟

نحن كبشر نحب الأشياء المريحة وليس هناك ما هو أكثر ملاءمة من الوصول إلى جميع أنواع المعلومات عن طريق الضغط على زر و عندما يتعلق الأمر بحجز خدمة أو حجز مكان عبر الإنترنت فإن أول شيء يفعله معظم الناس هو التحقق من الأماكن الموصى بها على الإنترنت أيضا.

إذا لم يتمكنوا من العثور على منتجك أو خدمتك أثناء قيامهم بأبحاثهم  فأنت بعيد عن أعينهم بشكل فعال وأنت غير موجود من أجلهم و حتى لو قدمت ما يريدون وهذا هو المكان الذي يصبح فيه وجود تطبيق ويب في غاية الأهمية ومن خلاله يمكنك الوصول إلى الملايين من مستخدمي الإنترنت وإقناعهم بأن منتجك ملائم لاحتياجاتهم أو حتى ضروري لامتلاكهم.

ومع ذلك ، فإن امتلاك تطبيق ويب جيد فقط لن يساعدك في اختراق الفوضى وتحويل المستخدمين إلى عملاء مخلصين وما تحتاجه حقا هو تطبيق ويب متميز يضمن التالي:

  • جذابة بصريا ومصقولة واحترافية.
  • سهل الاستخدام.
  • الأمثل للأجهزة المحمولة ومحركات البحث.
  • مع معلومات الاتصال التي يمكن الوصول إليها بسهولة.
  • مطابقة الاتجاهات الحالية.
  • تحقق بانتظام من أي روابط معطلة أو نصوص لا تعمل.

ومع ذلك فإن إنشاء تطبيق ويب من هذا النوع ليس بالمهمة السهلة حتى مع توفر جميع القوالب عبر الإنترنت وإذا كنت تريد تطبيق ويب يتم تخصيصه وفقا لأهداف عملك ولديه جميع الميزات المطلوبة فعليك الاتصال بشركة تطوير تطبيقات الويب الحلول الواقعية.

ستعمل مع المطورين الذين يجيدون إنشاء تطبيقات الويب التي تدوم ولكن أيضا يعرفون الكثير عن إستراتيجية العمل  وقابلية الاستخدام وتجربة المستخدم  والتصميم سريع الاستجابة واستراتيجية التصميم باستخدام هذه المعرفة يمكنهم من تخطيط وتصميم وبناء تطبيقات الويب بناء على ما تريد تحقيقه وما يحتاجه المستخدمون لديك ومن خلال العمل مع شركة تطوير الويب ستتمكن أيضا من تطبيق اتجاهات التصميم الأصلية لتطبيق الويب الجديد الذي سيميز عملك عن المنافسين.

ولكن هناك فائدة أخرى أكثر أهمية عند التعاقد مع شركة تطوير ويب فأنت تعلم أنك لن تترك بمفردك بعد اكتمال المشروع وتقدم جميع الشركات التي تقدم خدمات تطوير مواقع الويب تقريبا أيضا خدمات الصيانة الدورية واستكشاف الأخطاء وإصلاحها لعملائها لذلك يمكنك التأكد من أنها ستحافظ على موقعك محدثا ويعمل بسلاسة.

كيف تختار شركة تطوير مواقع الويب؟

يمكنك البدء في البحث عن شركات تطوير الويب على الفور ولكن مع وجود عدد لا يحصى من الشركات وقد تشعر بالارتباك  ويمكن أن يكون لديك المزيد من الخيارات للاختيار من بينها.

للاختيار بحكمة يجب أولا أن تفهم ما تحتاجه بالضبط بدلا من محاولة قراءة وفرز جميع العروض التي تجدها وفيما يلي بعض النصائح حول كيفية اتخاذ القرار الصحيح.

– حدد ما تريد القيام به:

هل تتطلع إلى إنشاء صفحة ويب أساسية بمعلومات الاتصال الخاصة بك أو هل تريد عمل شيء بوظائف معينة وهذه الخطوة مهمة لأنها تحدد المهارات التي يجب أن يمتلكها مطوروك والتكنولوجيا التي سيستخدمونها.

قم بتدوين أفكارك الخاصة بالتصميم وكيف تريد أن يظهر موقعك على الويب أو تطبيقات الويب المخصصة وكلما كانت متطلبات التصميم الخاصة بك واتجاهات التصميم أكثر تحديدا كان من الأسهل على المطورين إعطائك ما تريد وللبدء يمكنك رسم شيء ما لإظهار حتى أبسط الاتجاه الذي ترغب في أن يذهب إليه التصميم أو إنشاء قائمة بتطبيقات الويب التي تريد التصميم الذي تفضله.

– حدد ميزانيتك:

لا يوجد تسعير قياسي صناعي لمقدار تكلفة تطبيق الويب لذلك من الضروري معرفة الحد الأقصى وقد تميل إلى اختيار الخيار الأرخص ولكن بعد ذلك قد ينتهي بك الأمر إلى دفع ضعف هذا المبلغ لاحقا لإصلاح أحد تطبيقات الويب التي تجرها الدواب أو التي لا تعمل.
إلى جانب المعلومات التفصيلية حول مطور أو شركة يمكنك معرفة المزيد حول مهاراتهم وخدماتهم وقراءة شهادات العملاء.

– تحقق من مجموعة المطورين أو مجموعة الوكالات:

ستمنحك إلقاء نظرة على محفظة الشركة الكثير من الأفكار حول كيفية عملها وستكون قادرا على معرفة ما إذا كان لديهم خبرة في مجال عملك وإذا كان لديهم خبرة في مجال عملك وأمثال على مواقع الويب أو تطبيقات الويب المخصصة التي طوروها لشركات مثل شركتك ولكن حتى إذا لم يكن لديهم خبرة كبيرة في مجال عملك فمن خلال محفظة أعمالهن يمكنك معرفة ما إذا كنت تحب أسلوب تصميمهم بما يكفي للأعتماد عليهم.

– قراءة شهادات العملاء:

يمكنك تحديد ما إذا كانت الشركة ستقدم خدمات عالية الجودة بناء على شهادات العملاء ومراجعاتهم حيث تميل الشركات التي لديها العديد من الشهادات إلى تقديم خدمات عالية الجودة.

تواصل مع الشركات المختارة من خلال موجز تطبيق الويب لطلب تقدير المشروع وسيساعد تسليمهم قائمة بالمتطلبات الخاصة بك شركة تطوير الويب على فهم وظائف تطبيق الويب الخاص بك وتوقعاتك حول دعم ما بعد الإطلاق بالإضافة إلى ذلك سيكونون قادرين على تقدير وقت وتكلفة المشروع بأكمله تقريبا حيث سيعرفون بالضبط ما تتوقعه منهم.

ما هي أنواع خدمات تطوير الويب؟

تقدم شركات تطوير الويب عادة مجموعة واسعة من الخدمات بحيث يمكن لكل عميل العثور على أفضل ما يناسب احتياجاته وبناء على متطلبات المشروع يمكن لفريق التطوير إنشاء موقع ويب مخصص بالكامل أو المساعدة في الصيانة الدورية أو تطوير تطبيق ويب أو تحسين التطبيق الحالي وفيما يلي بعض خدمات تطوير الويب الأكثر شيوعا المتاحة اليوم.

تصميم المواقع:

تتضمن عملية تصميم الويب إنشاء بنية الموقع وتصميم تخطيطه وواجهة المستخدم وترميزه للعمل بشكل صحيح ولإعطائك فكرة عن كيفية رعاية تطبيق الويب بعد انتهائه ينشئ مصممو الويب إطارات سلكية ونماذج بالأحجام الطبيعية والتي يمكن بعد ذلك تعديلها بناء على رغباتك وتطوير الكود وتتمثل مهمتهم أيضا في تصميم إصدارات محسنة من تطبيقات وصفحات الويب لعرضها على سطح المكتب والجوال بالإضافة إلى إضافة أي عناصر تفاعلية.

تطوير مواقع انترنت للجمعيات

– دعم تطوير الويب وصيانته:

إلى جانب خدمات تطوير مواقع الويب الرئيسية تقدم شركات تطوير الويب أيضا الدعم والصيانة لتطبيق الويب الخاص بك بعد الانتهاء من مشروعك ويتضمن ذلك كل شيء بدءا من التحقق من تطبيق الويب الخاص بك بحثا عن الروابط والنصوص المعطلة إلى تحديث محتوى تطبيق الويب الخاص بك أو إضافة ميزات جديدة بحيث يكون تطبيق الويب الخاص بك محدثا.

يمكن لمطور الويب أيضا المساعدة في تحسين محركات البحث للتأكد من ترتيب موقعك جيدا في نتائج البحث أو المساعدة عند ظهور مشكلة في تطبيق الويب الخاص بك.

– استضافة الموقع:

تتضمن استضافة الويب تخزين ملفات تطبيق الويب على خادم يمكن الوصول إليه من أي مكان في العالم حيث ستوفر لك معظم شركات تطوير الويب مساحة خادم مخصصة لتطبيق الويب الخاص بك كجزء من خدمتهم كما أنهم مسؤولون عن إدارة الخادم وخدمات النسخ الاحتياطي وصيانة البرامج والأمان والدعم الفني.

– برمجة الويب:

يتضمن تطوير تطبيقات الويب أو برمجة الويب إنشاء تطبيقات ويب ديناميكية بدلا من تطبيقات الويب فقط ومن خلال استخدام لغات مثل PHP أو Ruby on Rails أو Java يمكن لمبرمجي الويب مساعدتك في كل شيء بدءا من ترميز الواجهة الخلفية وحتى تصميم الواجهة الأمامية وحتى مساعدتك في إنشاء واجهات برمجة التطبيقات التي يمكن للشركات الأخرى استخدامها لدمج تطبيقك في منتجهم الخاص.

– تحسين مواقع الويب:

تحسين الويب هو عملية جعل تطبيقات الويب أكثر سهولة في الاستخدام ومرئية لمحركات البحث وسيتحقق المطورون أولا من كيفية ترتيب صفحتك عندما يتعلق الأمر بتحسين محركات البحث والسرعة والروابط الخلفية وأوقات التحميل وتجربة الهاتف المحمول ثم يقدمون الحلول والاقتراحات البديلة الخاصة بهم حول كيفية تحسين تصنيف تطبيق الويب الخاص بك.

لطلب خدمة تطوير مواقع انترنت للجمعيات والشركات يمكنكم التواصل معنا في الحلول الواقع وطلب الخدمة

من هنا

No Image Found