أصبح نظام إدارة الزوار في المنشآت الطبية و المستشفيات حاجة ضرورية في وقتنا الحالي ويمكن أن يقدم فوائد لا تصدق بصرف النظر عن أتمتة مكتب الاستقبال.
تحتاج المستشفيات والعيادات ومراكز الرعاية الصحية والمرافق إلى أن تتمتع بأخلاقيات وتقنيات ترحيبية كبيرة لاستقبال الزوار والأطباء والموظفين وقبول المرضى في المنشأة.
مكتب الاستقبال في المستشفيات هو نقطة الاتصال الأولى بين طاقم المستشفى والمرضى أو الزوار.
يمكن أن يشكل الإقبال غير المنضبط على مدار اليوم في المستشفيات تهديداً أمنياً للمنشأة وموظفيها. يمكن أن تتراوح هذه التهديدات من سرقة الإمدادات إلى العنف.
علاوة على ذلك ، يمكن أن تكون خصوصية المريض معرضة للخطر أيضاً ، وبالتالي تحتاج مرافق الرعاية الصحية إلى الحصول على تفاصيل حول الأشخاص الذين يقومون بتسجيل الدخول والخروج.
يستحق المريض أو الزائر عند زيارته لعيادتك أو مركزك الصحي ترحيباً حاراً وآمناً.
سواء كان المركز الصحي واسع أو مضغوط ، فإن الحفاظ على مستوى جيد من الضيافة والسلامة في المنشآت الطبية أمر ضروري.

ما هي بعض التحديات الأساسية التي تواجهها المستشفيات اليوم؟
كما ذكرنا سابقاً ، تتلقى المستشفيات ومرافق الرعاية الصحية إقبالاً كثيفاً كل يوم. يشمل هؤلاء المرضى والزوار والموظفين.
لا تزال العديد من المرافق والعيادات الصحية الحديثة تعتمد على سجلات الزوار الورقية التي لا يمكن الاعتماد عليها فهي عرضة للتلف والتخريب.
بالإضافة الى أن المستشفيات تحتوي على مداخل ونقاط خروج متعددة ، و مع عدم وجود تقنيات استقبال مطبقة ، فهي عرضة للحوادث وسوء الحظ.
قد تستخدم معظم المستشفيات شارات الضيف / الزائر المكتوبة بخط اليد والتي تستغرق وقتاً طويلاً وتزيد من تعريض أمن المنشأة للخطر.
في أعقاب الوباء العالمي ، من المهم للغاية الحفاظ على التباعد الاجتماعي والسماح لعدد محدود جداً من الأشخاص بالدخول إلى المستشفى ،
دون وجود التكنولوجيا المناسبة ، فإن صحة جميع الحاضرين في المنشأة معرضة للخطر.
مهمة أخرى حاسمة هي تطبيق مختلف القوانين والسياسات التنظيمية التي تفرضها الحكومة والمؤسسات الإدارية الأخرى حيث يمكن أن يكلف عدم الامتثال لهذه القوانين الكثير من المال والسمعة.
الآن لحل هذه التحديات بشكل فعال ،
إليك فوائد نظام إدارة الزوار في المستشفيات
تسجيل وصول سريع وسهل
يمكن للزوار تسجيل الوصول باستخدام كشك المساعدة الذاتية أو الأجهزة اللوحية في مكتب الاستقبال بالمستشفى.
لم تعد مضطراً للتعامل مع الورق والأقلام والكتابة اليدوية غير المقروءة.
سيقوم الزوار بأنفسهم بإدخال جميع معلوماتهم في الجهاز اللوحي أو يقومون بالتسجيل المسبق عبر موقع المستشفى ، بما في ذلك
- الاسم
- بيانات الزائر
- اسم الشخص الذي هم هنا لزيارته
- الغرض من الزيارة ، إلخ.
والجزء الأفضل هو أن العملية برمتها لا تستغرق سوى بضع ثوانٍ ، مما يبقي مكتبك الأمامي شاغراً.
التسجيل المسبق ودخول الزائر بدون لمس
باستخدام نظام إدارة الزوار ، يمكنك التسجيل المسبق للزائرين.
بمجرد وصول الزائر إلى مبنى المستشفى ، كل ما عليهم فعله هو مسح رمز الاستجابة السريعة. إنه مثال جيد على كيفية أتمتة استقبال المستشفى الخاص بك.
بالإضافة إلى ذلك ، سيساعد في تقليل نقاط الاتصال واللمس ، وهو أمر ضروري بالنظر إلى حالة فيروس كورونا.
ضمان الامتثال
تتطلب مرافق الرعاية الصحية من الزائرين التوقيع على العديد من اتفاقية عدم الإفشاء والاستبيانات المتعلقة بالصحة والإعفاءات والمستندات القانونية الأخرى للدخول إلى المنظمة.
يعد التوقيع على كل اتفاقية عدم إفشاء وما إلى ذلك مهمة ويصعب تتبع ما إذا كان كل مستند قد تمت قراءته وتوقيعه.
مع وجود نظام إدارة للزائرين من شركة الحلول الواقعية في السعودية ، يمكنك تضمين المستند القانوني كجزء من عملية تسجيل الدخول ، حيث يمكن للزوار التوقيع رقمياً على ذلك.
شارات الزوار
ميزة أخرى لوجود نظام لإدارة الزوار في المستشفيات من شركة الحلول الواقعية في الرياض هي أنه بمجرد أن يكمل الزائر عملية تسجيل الدخول ، سيُطلب منه من خلال نظام الزيارة التقاط صورته لشارة الزائر.
ستحتوي شارة الزائر على جميع أوراق اعتماد الزائر لسهولة التعرف عليها ، وستشير أيضاً إلى اسم المريض أو مضيفه الذي يتواجدون هنا لمقابلته.
الإخلاء والاستجابة للطوارئ
يحتوي نظام لإدارة الزوار في المستشفيات من شركة الحلول الواقعية في الرياض على قاعدة بيانات لجميع الزوار والمرضى والموظفين الموجودين في مباني المستشفى.
في أوقات الطوارئ ، تجعل عملية الإخلاء سهلة ، حيث يسهل تحديد مكان الأشخاص.
يمكن لنظام إدارة الزوار إرسال إشعارات إخلاء في حالات الطوارئ إلى كل فرد مسجل وموجود في المبنى.
إخطار المضيف الفوري
بمجرد أن يحدد الزائر المضيف الذي سيقابله ، يتلقى المضيف أو الموظف إشعاراً فورياً.
سيتلقون إشعارات عبر البريد الإلكتروني أو الرسائل القصيرة لإعلامهم بوصول الزائر.
بالإضافة الى أن نظام إدارة الزوار في المستشفيات من شركة الحلول الواقعية في الرياض يوفر الكثير من الوقت والجهد ويسرع العمليات.

المهام الرئيسية لنظام إدارة الزوار في المستشفيات من شركة الحلول الواقعية في السعودية
- يؤدي تطبيق نظام قوي لإدارة الزوار في المستشفيات إلى تعزيز الأمن وتقليل النفقات.
- إزالة التعقيد في عملية الامتثال للقوانين.
- يضمن تثبيت نظام الزيارة أيضاً في جميع نقاط الدخول والخروج عدم تجاوز الزوار مدة زيارتهم.
- سيعطي عدداً في الوقت الفعلي للأشخاص الموجودين في مباني المستشفى.
- تسهل الطباعة التلقائية لشارة الزائر عالية الجودة التعرف على الزوار
- يمكن أن يؤدي الدخول بدون لمس مع نظام إدارة الزائر إلى تقليل لمس الأسطح.
- يتلقى المضيف إشعاراً فورياً بوصول الزائر.
- يمكن للزوار التوقيع رقمياً على المستند القانوني.
تعتبر السلامة العامة داخل المستشفيات ومنشآت الرعاية الصحية ذات أهمية قصوى.
في عالم اليوم، تحتاج إلى القدرة على إدارة التهديدات بشكل استباقي باستخدام بيانات الوقت الفعلي.
باستخدام نظام إدارة الزوار في المستشفيات من شركة الحلول الواقعية في الرياض ، سيكون لديك إحصاء مباشر للأشخاص في مباني المستشفى في حالة الطوارئ.
يساعد وجود الضمانات المادية في مكانها والتحكم فيها من خلال نظام إدارة الزوار على تقليل المخاطر ،
وإبقاء الأشخاص المناسبين في الأماكن المناسبة أو بعيداً عن الأذى ، ويؤمن الوصول إلى نقاط الدخول وطرق الهروب والمخارج.

لا يمكن للمستشفيات والمنشآت الطبية تحمل مخاطر غير ضرورية مع أي جانب من جوانب بروتوكول الامتثال.
تقدم شركة الحلول الواقعية في الرياض حلولاً مخصصة لإدارة الزوار ، والتحكم في الوصول باستخدام بطاقات وبادجات خاصة، وتسجيل الدخول إلى الكمبيوتر ، وأنظمة طابعة البطاقات.
من خلال المعرفة العميقة بأفضل الممارسات الأمنية ، نقدم إرشادات الخبراء للحصول على أفضل النتائج مع مصلحتك الفضلى في طليعة خدمتنا.
تتيح أنظمة إدارة الزوار تحقيق مستويات جديدة من السهولة والكفاءة ، مما يضمن عدم رعاية زوارك فحسب ، بل يساعد أيضاً في تعزيز ثقافة مكان العمل الإيجابية من أجلك
للحصول على نظام إدارة الزوار في المملكة العربية السعودية
يرجى التواصل مع شركة الحلول الواقعية