نظام تسجيل الحجوزات

أنظمة حجز المواعيد في الرياض

يعد نظام تسجيل الحجوزات والمواعيد المعروف أيضا باسم نظام حجز المواعيد أو برنامج إدارة المواعيد حلاً يسهل على مزودي الخدمة إدارة المواعيد .

كما يمكن أن تتضمن الأدوات الموجودة في نظام تسجيل الحجوزات والمواعيد العديد من الميزات منها الحجز عبر الإنترنت والحجز عبر تطبيق الهاتف المتحرك بالإضافة الى واجهة المستخدم للعاملين في مركز الاتصال.

عندما يتم دمج نظام المواعيد مع نظام إدارة رحلة العميل يصبح نظاماً قوياً يمكن المؤسسات من نقل العملاء بسلاسة من زيارة عبر الإنترنت إلى زيارة شخصية.

آلية عمل نظام تسجيل الحجوزات

يقوم العميل بحجز موعد (عبر الإنترنت من خلال الحجز عبر الإنترنت أو عن طريق الاتصال بمركز الاتصال) .

وهنا يمكن للعميل اختيار الخدمة التي يحتاجها ويفضل أن يتلقى العميل تأكيد الحجز من الفرع أو الموظفين إذا كان ذلك مكن.

كذلك في أقرب وقت للموعد يتلقى العميل تذكيرًا مع رابط تسجيل الوصول حيث يقوم العميل بتسجيل الوصول بنفسه باستخدام الرابط الموجود في رسالة التذكير كما يتوفر أيضاً خيار تسجيل الوصول بمساعدة الموظفين.

بعد تسجيل الوصول يستلم العميل تذكرة عبر الهاتف المحمول حيث يمكنه مراقبة مكانه في تسلسل الموعد ولا يتعين عليهم التواجد في المبنى حتى يحين الموعد الخاص به بعد ذلك يتم استدعاء العميل عندما يحين دوره ويتلقى الخدمة.

نظام تسجيل الحجوزات والمواعيد في السعودية

ما هي فوائد نظام تسجيل الحجوزات والمواعيد؟

يتمتع نظام تسجيل الحجوزات والمواعيد بالعديد من المزايا سواء من مقدمي الخدمة أو العملاء.

إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن حل جدولة المواعيد وكيف يمكن أن يساعدك في التباعد الاجتماعي وإعادة فتح عملك تابع معنا المقال للأخر.

فوائد نظام حجز المواعيد عبر الإنترنت للعملاء

– تقليل وقت الانتظار

– المزيد من المرونة وراحة البال

– تجربة أفضل للعملاء

– فوائد نظام جدولة المواعيد للشركات ومقدمي الخدمات

– التحكم في تدفق الوصول وإقبال العملاء على أماكن العمل

– مطابقة طلبات الخدمة بكفاءة الموظفين

– تحسين الكفاءة التشغيلية والموظفين

– ضغط أقل على الموظفين

حجز المواعيد هو أبسط طريقة للتأكد من أن عملائك لا يحتاجون إلى قضاء الوقت في الانتظار في أماكن العمل حتى يحين دورهم في الخدمة.

يمكن للعملاء تحديد موعد وصولهم قريباً من موعدهم الأمر الذي يمكن أن يقلل بشكل كبير من وقت الانتظار .

وبالتالي يساعد على منع الازدحام في غرفة الانتظار أو المتجر بهذه الطريقة يمكنك كمزود خدمة التحكم في تدفق العملاء وتحسين مواردك مع تقليل أو حتى التخلص من الحشود غير المتوقعة.

في الوضع الحالي تعتبر السلامة أولوية قصوى لجميع مزودي الخدمة الذين يرغبون في إعادة فتح الباب بعد تخفيف القيود التي فرضها خطر COVID-19.

لذا فإن الاستثمار في نظام تسجيل الحجوزات والمواعيد والذي يمكن أن يساعد في إدارة وصول العملاء وتدفقات العملاء .

يمكن أن يساعد الشركات والمؤسسات على تقديم خدماتهم مع الحفاظ على معايير سلامة عالية.

بالنسبة للشركات والمؤسسات التي تتوقع تدفقاً كبيراً للعملاء بمجرد إعادة فتحها يمكن التخفيف من ذلك من خلال وجود حل متكامل جيداً يمكنه إدارة تدفق العملاء وتخصيص الموظفين.

بحيث يجب أن يكون هذا الحل قادراً على استيعاب كلاهما للسماح بتشغيل العملية بكفاءة.

ما هي الأشياء التي يجب مراعاتها عند أختيار نظام تسجيل الحجوزات والمواعيد؟

بعض الميزات مطلوبة لتحقيق فوائد من نظام تسجيل الحجوزات والمواعيد بشكل كامل .

فيما يلي بعض الأشياء التي يجب مراعاتها عند الاستثمار في نظام جدولة المواعيد عبر الإنترنت:

– هل يشمل تقويماً وتحديد موعد عبر الإنترنت؟
– و أيضاً هل يوفر خيار تسجيل الوصول الافتراضي أو تسجيل الوصول الذاتي؟
– هل هو متكامل تماماً مع أنظمة إدارة العميل؟
– بالإضافة لذلك هل يقدم تأكيداً أوتوماتيكياً وتذكيرات للعميل؟ هذه مفيدة لمنع عدم الحضور.
– هل لديه قدرات ذكاء الأعمال للجمع بين المواعيد والعملاء بدون حجز مسبق؟ الحصول على هذه سيكون مفيداً لتخطيط تخصيص الموظفين.

نظام تسجيل الحجوزات والمواعيد

ما هي أفضل طريقة لتحسين نظام إدارة المواعيد؟

يعمل نظام تسجيل الحجوزات والمواعيد بشكل أفضل عندما يكون مدمجاً بشكل كامل مع نظام إدارة قائمة الانتظار الذي يمكنه التعامل مع حالات الوصول ورحلة العميل الكاملة وفيما يلي بعض النصائح الأخرى لتحسين حلول جدولة المواعيد:

  • قسم العملاء على حجوزاتهم إلى قوائم انتظار مختلفة اعتماداً على الخدمة التي يحتاجونها لزيادة الكفاءة
  • تحكم في عدد الزوار من خلال إدارة خانات المواعيد المتاحة لديك أو إنشاء مجموعة مختلفة من قواعد الاتصال لتقليل عدد الأشخاص المنتظرين.
  • خطط لتخصيص الموظفين للحصول على فترة انتظار متوازنة ومنضبطة
  • اجعل العملاء على اطلاع دائم بتأكيدات الحجز أو التذكيرات أو أوقات الانتظار المتوقعة أو أي تغييرات.
  • تحليل بيانات فترات الانتظار والخدمة وعدد العملاء المنتظرين ورضا العملاء لتحسين أداء الخدمة.

من يستطيع الأستفادة من نظام تسجيل الحجوزات والمواعيد؟

يمكن استخدام نظام تسجيل الحجوزات والمواعيد في أي نوع من المجالات لأنواع مختلفة من الأعمال والخدمات بعض الأمثلة:

– برنامج جدولة المريض للرعاية الصحية وزيارة العيادات الطبية:

نظراً لأن العاملين في مجال الرعاية الصحية يواجهون زيادة في عبء عملهم يمكن أن يكون نظام تسجيل الحجوزات والمواعيد للمريض وسيلة لتخفيف بعض الضغط .

مع تحديد مواعيد المرضى مسبقا يمكن لمرافق الرعاية الصحية التخطيط مسبقاً لتخصيص الموارد وزيادة الكفاءة وتقليل مستويات الإجهاد لدى الموظفين .

بالأضافة الى ذلك يمكنهم تنظيم تدفق المريض بشكل أفضل من خلال حلول حجز المواعيد.

– نظام حجز المواعيد للمكاتب الحكومية:

كانت الإدارات العامة مثل الضرائب ورخصة القيادة والهجرة والمعاشات التقاعدية والمزايا مشغولة دائماً .

ولكن الآن عندما يتم تعليق الخدمات أو تأخيرها بسبب COVID-19 فمن المحتمل أن تكون هناك زيادة في الطلبات عند إعادة فتح هذه المكاتب.

يمكن أن يساعد نظام تسجيل الحجوزات والمواعيد في إدارة تدفق الزائرين وتنظيم المواعيد كمقدم خدمة .

حيث يمكنك تحديد عدد خانات المواعيد المتوفرة وتسهيل الحضور على عملائك وبالتالي سوف تزداد الثقة بعملك ونشاطك التجاري.

لطلب البرنامج يمكنكم التواصل معنا في شركة الحلول الواقعية وطلب الخدمة

من هنا

No Image Found